a

انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية تفيد بوفاة الفنان القدير أحمد بدير محدثة ضجة عارمة ومثيرة قلق جمهور

فن,تحيا مصر,الاختيار 3,أحمد بدير,أشرف زكي,وفاة أحمد بدير

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 19 مايو 2022 - 20:02

فن وثقافة

أشرف زكي يكشف لـ تحيا مصر حقيقة وفاة أحمد بدير

08:41 م - الإثنين 4 أبريل 2022
أحمد بدير _ أرشيفية

انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية تفيد بوفاة الفنان القدير أحمد بدير، محدثة ضجة عارمة ومثيرة قلق جمهوره. 

تحيا مصر يكشف حقيقة وفاة الفنان أحمد بدير. 

أشرف زكي ينفي شائعة وفاة أحمد بدير

ونفى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر شائعة وفاة الفنان أحمد بدير قائلًا: «كذب». 

على الصعيد الآخر، يُعرض للفنان أحمد بدير حاليًا مسلسل «الاختيار 3» والذي  يجسد فيه شخصية وزير الدفاع السابق المشير طنطاوي، والذي رحل عن عالمنا في 2021.

أحمد بدير يتألق في الاختيار 3

وظهر بدير في المسلسل وهو يبلغ أهم ظباط الجيش المصري والمخابرات العسكرية بالتصدي للعماليات الإرهابية التي تقوم بها جماعة الإخوان في القاهرة وسيناء ومختلف المحافظات.

قصة مسلسل الاختيار 3

وتدور أحداث مسلسل «الاختيار 3»، حول الفترة الحالية، إذ يتحدث عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري، حيث يتابع الأحداث من ثورة 30 يونيو ما تبعها من أحداث هامة مرت على الشعب المصري. 

أبطال مسلسل الاختيار 3 

مسلسل الاختيار 3 من بطولة أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وايمان العاصي، وسمر مرسي، وأمير المصري، ومحمود البزاوي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وناردين عبد السلام.

أبرز أعمال أحمد بدير الدرامية

وقدم الفنان أحمد بدير، على مدار مشواره الفني الذي بدأه مع نهاية الستينيات ما يزيد عن 300 عمل ما بين سينما ودراما ومسرح، ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها «عايز عروسة»، «الزيني بركات»، «البشاير»، «زيزينيا».

أشهر الأفلام التي شارك فيها أحمد بدير

كما شارك الفنان أحمد بدير في عدد من الأفلام منها «الليلة الموعودة»، «العوامة رقم 70»، «بطل من ورق»، «الحدق يفهم»، «ملف في الآداب»، «الطوق والإسورة»، «الصبر في الملاحات»، «ملف سامية شعراوي»، «ليلة القبض على بكيزة وزغلول»، و«الذل».

ومن أشهر المسرحيات التي قدمها أحمد بدير مسرحية «ريا وسكينة» مع شادية، سهير البابلي وعبدالمنعم مدبولي، وتجسيده شخصية الشاويش عبدالعال، بخلاف مسرحيات مثل «مرسي عاوز كرسي»، «الدور الرابع شقة 9»، «جوز ولوز»، و«تكسب يا خيشة».

تابع موقع تحيا مصر علي