a

أكد النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النوابأن الدولة المصرية تسعي لتشجيع الاستثمار في مجال صن

البرلمان,مجلس النواب,تحيا مصر,عمرو هندي,الوكالة الافريقية للدواء

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:56

أخبار البرلمان

عمرو هندي: إقامة مقر للوكالة الإفريقية للدواء فى مصر يعزز من فاعلية دورها المحوري فى القارة السمراء 

08:42 م - الإثنين 4 أبريل 2022

أكد النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشؤون الافريقية  بمجلس النواب،أن الدولة المصرية تسعي لتشجيع الاستثمار في مجال صناعة الدواء، مشيدا بدور الدولة المصرية في توحيد القوانين والتشريعات الخاصة بتداول الأدوية وتسجيلها وتسعيرها بين الدول الإفريقية .

تحيا مصر 

 تخصيص مقر للوكالة الإفريقية للدواء فى مصر يؤكد تشجيعها للاستثمار فى صناعة الدواء

وأضاف هندي في تصريحات له اليوم، أن تخصيص مقر للوكالة الإفريقية للدواء  (AMA)، في الدولة المصرية سيدعم التعاون المشترك مما يعمل علي  زيادة فاعلية الدور المحوري للدولة المصرية بالقارة في مجال صناعة الأدوية ، مؤكدا علي ان الدولة قامت بتشكيل لجنة فنية من هيئة الدواء المصرية لاختيار مقر مؤقت بمحافظة الجيزة .

وقال وكيل لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب ،أن الدولة تحرص علي التعاون مع الوكالة الأفريقية للدواء AMA))، لخدمة جميع الشعوب الإفريقية وإمدادهم  باللقاحات والأمصال والأدوية ،إلتي تنتج من الدولة المصرية بعد الاكتفاء الذاتي .

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اهتمام الرئيس السيسي، بقطاع صناعة الدواء، وتوجيهاته المستمرة بأهمية دعم التنافسية العالمية فى هذا المجال، والتوسع في الحصول على الاعتمادات الدولية المختلفة، هذا إلى جانب ضرورة العمل على تعظيم الاستغلال الأمثل للكوادر والطاقات البشرية والإمكانات المحلية المتميزة فى هذا الصدد، وذلك استكمالا لقصص النجاح التي تؤكد وجود نظام رقابي دوائي وطني، قوي وفاعل ومتكامل طبقا للمعايير العالمية.

كما ثمن مدبولى الجهود المبذولة فى هذا القطاع خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هذا القطاع واجه تحديات كبرى، آخرها جائحة كورونا، وعلى الرغم من ذلك لم تشهد السوق المصرية نقصا فى الأدوية، بل واستطعنا التنسيق بشأن تصنيع اللقاحات الخاصة بمواجهة كورونا محليا، موجها الشكر لكل العاملين فى هذا القطاع، سواء من القطاع الحكومى، أو الخاص. 

تابع موقع تحيا مصر علي