عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ظهوره في حلقة اليوم.. هذا سر الشمعدان اليهودي في المداح 2

الشمعدان السباعي
الشمعدان السباعي

يتوالى تكرار علامة الشمعدان اليهودي الذي ظهر في أول حلقة كسلسلة في رقبة الجنية “مليكة” التي تجسد دورها سهر الصايغ في مسلسل المداح 2.

لذا تحيا مصر يرصد لكم ما هو سر الشمعدان السباعي في مسلسل المداح 2

تعددت تساؤلات رواد التواصل الإجتماعي عن هذا الرمز وما هي حقيقة علاقته بالسحر والجن، وسر ظهوره كرمز ديني يهودي، وهل تم ذكره في التوراة؟ أم أنه رمز ديني تم استحداثه من قبل يهود العصر الحديث؟

 

سر رمز الشمعدان اليهودي

وكان يُطلق عليه سابقًا اسم “مينوراه” وقد تبين أن هذا الرمز الديني للشمعدان السباعي اليهودي وهو عبارة عن شمعدان مصنوع من الذهب نقي الخالص، كان يقوم الكهنة بإشعال شموعه بأفضل أنواع زيت الزيتون كل ليلة لإنارته.

 

كما أنه يرمز إلى اليهودية منذ الزمن القديم والتي قد اتخذته إسرائيل رمزًا لها في شعارها.

الشمعدان السباعي في الروايات التاريخية

كما أن الشمعدان السباعي اليهودي من أقدم رموز بنى اسرائيل، وتقول بعض الروايات التاريخية أن الشمعدان السباعي هو أحد رموز ودلالات العلوم الخفية لدى بنى اسرائيل والتي منها فنون السحر والدجل.

 

حقيقة الشمعدان السباعي التاريخية

وقد تحدث خبير الآثار عبد الرحيم ريحان مدير منطقة آثار نويبع بجنوب سيناء عن حقيقة الشمعدان التاريخية، وقال: نقش الشمعدان أو المينوراه ذو السبعة أو التسعة أفرع والذي اتخذه اليهود شعارًا لهم ليس له أي أساس تاريخي وأن وصف المينوراه الوارد في سفر الخروج (25-37) هو وصف لشمعدان روماني من أيام تيتوس 70م.

 

ومن الجدير بالذكر، أن برز الشمعدان السباعيكرمز يهودي منذ بدايات العصر الروماني فهو رمز خاص بالحضارة الرومانية أما المرجعية الدينية التي اعتمدوا عليها لربط هذا الرمز بتاريخ اليهود فليس لها أي أساس ديني صحيح، حيث اعتبروا الشمعدان السباعي رمزًا لخلق الله سبحانه وتعالى للعالم فى ستة أيام ثم استراح في اليوم السابع كما يرددون في كلامهم.

مواعيد عرض مسلسل المداح 2

ويعرض مسلسل المداح 2 على قناة «mbc مصر»، في تمام الساعة 8 مساء، ويعاد 12 ظهرًا، ويذاع على «mbc مصر 2» في تمام الساعة 5 عصرا، ويعاد 11 مساءً.

تابع موقع تحيا مصر علي