عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد ومكان نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

تحيا مصر

بدأ عشاق الساحرة المستديرة في البحث عن موعد نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2021-2022 بعدما دخلت المنعطف الأخير لها، بتحديد مربع نصف النهائي والذي يضم كلًا من ريال مدريد وفياريال الإسبانيين، ومانشيستر سيتي وليفربول الإنجليزيين.

تحيا مصر

وينشر موقع «تحيا مصر» موعد ومكان نهائب دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية، والذي من المقرر إقامتها يوم 28 مايةو المقبل.

 

 

ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

كان من المقرر أن يتم خوض نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة سانت بطرسبورج الروسية، إلا أنه بعد الحرب الروسية - الأوكرانية قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم سحبها من روسيا، ليسندها إلى فرنسا لتقام على ملعب "ستاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس.

انتهت منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 ، بصعود 4 فرق لدور نصف النهائي، إثنين منهم فرق إسبانية (ريال مدريد – فياريال) وفريقين من الدوري الإنجليزي (مانشيستر سيتي- ليفربول).

 

مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ومن المقرر انطلاق مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 26 و 27 إبريل الجاري، حيث يواجه فريق مانشيستر سيتي نظيره الإسباني ريال مدريد، على ملعب الإتحاد بإنجلترا، يوم الثلاثاء 26 إبريل التاسعة مساءًا، على أن تكون مباراة العودة على ملعب سانتياجو بيرنابيو بإسبانيا، يوم الأربعاء 4مايو، في التاسعة مساءًا.

وكان فريق ريال مدريد قد تغلب على نادي تشيلسي بنتيجة 4-5 إذ تفوق في مباراة الذهاب بنتيجة 1/3 وخسر في العودة بنتيجة 2/3، فيما تغلب مانشيستر سيتي على فريق أتليتكو مدريد بنتيجة هدف مقابل لاشئ في مجموع المبارتين.

 

 

فيما يواجه فريق ليفربول الإنجليزي فريق فياريال الإسباني، يوم الأربعاء 27 من الشهر ذاته الساعة التاسعة مساءًا على ملعب الأنفيلد الخاص بليفربول،فيما تقام مباراة العودة على ملعب فياريال الإسباني يوم 3 مايو الساعة التاسعة مساءًا.

وكان فريق ليفربول قد تغلب في مباراة ربع النهائي على فريق بنفيكا البرتغالي بمجموع المبارتين بنتيجة 4-6، إذ فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-3 وتعادل في الإياب بنتيجة 3-3، بينما صعد فياريال على حساب بايرن ميونخ بنتيجة 1-2 في اللقائين، حيث فاز في الذهاب بنتيجة هدف مقابل لاشيئ، قبل أن تنتهي مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي 1-1.

تابع موقع تحيا مصر علي