عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماجدة خير الله: مسلسل بطلوع الروح في أزمة بسبب تشابه أحداثه مع فيلم أمريكي

مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح _ أرشيفية

علقت الناقدة ماجدة خير الله على مسلسل بطلوع الروح الذي انطلقت أولى حلقاته أمس السبت من بطولة النجمة القديرة إلهام شاهين والفنانة منة شلبي، مشيرة إلى أن أحداثه متشابهه بشكل كبير مع فيلم أمريكي. 

تحيا مصر يرصد اتهام الناقدة ماجدة خير الله مسلسل بطلوع الروح بتشابهه مع فيلم أمريكي. 

ماجدة خير الله تعلق على مسلسل بطلوع الروح

كتب ماجدة خير الله عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: "في عام ١٩٩١ لعبت الممثلة الأمريكية سالي فيلد بطولة فيلم (ليس بدون ابنتي) وأحداثه تدور حول فتاة أمريكية تتعرف علي زميل  دراسة إيراني، وبعد تخرجهما يعرض عليها الزواج، يحذرها البعض من أن ربما أفكاره لا تتفق معها ولكنها لا تلتفت للنصح نظرا لتفوقه العلمي، وبعد مرور سنوات علي زواجهما يقرر الزوج أن يصحب زوجته إلي إيران ليعرفها علي أسرته، وعندما تذهب معه تفاجأ بحياة مختلفة تماما حيث يفرض عليها ارتداء غطاء للرأس وتتبع تقاليد مختلفة". 

وتابعت: "وتكتشف ان زوجها وكإنها لم تعرفه من قبل تفكر في العوده الي امريكا، ولكن زوجها يقول لها اذا اردتي العوده عليكي ان تنسي ان لك ابنه، بقيه اخداث الفيلم هي مخاوله من الام الهروب مع طفلتها، من ايران وقبضة زوجها واسرته، وتشعر انها في سجن كبير ، صعب الفرار منه وعليها الاستسلام لما يفرض عليها من تقاليد  صارمه، فتعاود البحث عن وسيله للهرب!! ".

هل يقع مسلسل بطلوع الروح في أزمة بسبب تشابه مع فيلم أمريكي؟ 

واختتمت ماجدة خير الله حديثها قائلة: "سوف تكتشف أن أحداث مسلسل بطلوع الروح شديد الشبه بأحداث الفيلم الأمريكي، ولكن علينا أن ننتظر لمعرفة الفروق التي  وضعها كاتب السيناريو  ليخرج من أزمه التشابه مع الفيلم الامريكي". 

مواعيد عرض مسلسل بطلوع الروح

جدير بالذكر أن مسلسل بطلوع الروح يعرض على شاشة قناة MBC مصر الساعة 09:00 مساء، الساعة 11:00 صباحًا، وعلى قناة mbc مصر 2 الساعة 01:00 صباحًا، الساعة 10:00 صباحًا، الساعة 07:00 مساء

وتدور أحداث مسلسل" بطلوع الروح" المشارك في الماراثون الدرامي رمضان 2022، في إطار درامي تشويقي، حول القضايا الإجتماعية ومشاكل الأسر حيث تدور الأحداث حول سيده متزوجة من مدير شركة إعلانات وتتوالي الأحداث المليئة بالإثارة عندما يتورط عدد كبير من الأشخاص في التنظيم الإرهابي داعش.

َيشارك في بطولة مسلسل "بطلوع الروح" منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، محمد مدحت، ديامان بو عبود، أيمن عزب، عزت زين، عادل أكرم، على الشجيري، تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكرى.

تابع موقع تحيا مصر علي