عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غياب دور شركات البترول المجتمعية بمناقشات طاقة النواب بحضور محافظ بورسعيد..والغضبان يؤكد:عملنا كتير«صور»

تحيا مصر

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن عمار، بشأن عدم قيام شركات الغاز والبترول والبتروكيماويات الواقعة غرب بورسعيد بالمساهمة المجتمعية المطلوبة، بالإضافة إلى إصرار هذه الشركات الغير مبرر على عدم تعيين أبناء محافظة بور سعيد في الوظائف الشاغرة.

تحيا مصر

 

 

كما ناقشت اللجنة أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائبة رحاب موسى، بشأن ضرورة مساهمة شركات البترول والبتروكيماويات بمحافظة دمياط في تدعيم المستشفيات وإقامة المدارس ودعم الطلاب المتفوقين وتعيين الخريجين وإصلاح الطرق المجاورة.

جاء ذلك بحضور محافظ بورسعيد عادل الغضبان،  مؤكدًا أن الدولة المصرية شريكه فى حقل ظهر ، وقد افتتح الرئيس الحقل فى منتصف ٢٠١٧ ليبدأ الحقل العمل رسميا .

 

 

وأكد محافظ بورسعيد،  أن ٣٠ مهندس من أبناء بورسعيد تم تشغليهم بالمشروع، وأكد على أهمية توعية الشارع المصرى بما تقدمه الدولة للشعب ، وأننا فى معركة للوعى كما قال السيد الرئيس .

وأضاف المحافظ،  أن النائب من حقه تقديم طلب إحاطة وأنا من حقى الرد وتوضيح دور الحكومة، حيث أن الرئيس اهتم بالمشاركة المجتمعية للشركات التى تعمل بالبترول ، موضحًا أن الشركات بالفعل أنشاءت داخل محافظة بورسعيد ، عدد من الوحدات الصحية ، وأيضا مركز شباب من أفضل مراكز الشباب فى مصر ، بجانب مدرسة تكنولوجية.

غياب دور شركات البترول المجتمعية بمناقشات طاقة النواب بحضور محافظ بورسعيد..والغضبان يؤكد:عملنا كتير

وطالب المحافظ بأهمية التوازن بين دور النواب والدولة من خلال دعم المواطن وأيضا الاستثمار  مؤكدا أن مش كل الناس هتشتغل فى البترول  وقال النائب حسام عوض الله، أن من المهم تشغيل عدد كبير من العمالة من أبناء محافظة بورسعيد بالنسب المقررة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وطلب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة. برفع نسبة التعيينات لأهالي بورسعيد فى شركات البترول بمحافظة بورسعيد وأيضا تكثيف مشروعات المشاركة المجتمعية داخل المحافظة .

.

تابع موقع تحيا مصر علي