عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرى تكشف تفاصيل إزالة 55 ألف حالة تعد على مساحة 8 ملايين متر مربع خلال 6 أشهر

تحيا مصر

أوضح الدكتور محمد غانم، المتحدث الرسمى باسم وزراة الرى، أنه تم إزالة 55 ألف حالة تعديات على نهر النيل والترع والمصارف فى الستة أشهر الماضية وبمعدلات مرتفعة للغاية، قائلا أنه فى بعض الأحيان يتم إزالة حوالى 900 أو 1000 حالة تعديات خلال يوم الواحد فقط.

تحيا مصر 

جهود وزارة الرى لتنفيذ حملات الإزالة

وأشاد الدكتور محمد غانم، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز، بجهود أجهزة وزارة الرى فى تنفيذ هذه الحملات الضخمة من الإزالات ، مؤكدا على وجود تنسيق تام بين وزارة الرى والجهات الأمنية والأجهزة المحلية فى المحافظات المصرية التى يتم فيها أعمال الإزالة.

وتابع محمد غانم، أنه يتم استخدام معدات الوزارة فى أعمال الإزالة ولكن فى بعض الأحيان يتم الاستعانة بمعدات الأجهزة المحلية داخل المحافظات بالأضافة إلى معدات الوزارة من أجل تنفيذ هذه الحملات من الازالة، مضيفا أن الأهالى فى بعض الأحيان هم من يقوموا بأزالة التعديات الموجودة داخل المحافظة.

وأكد محمد غانم، على أن الوزارة تتعامل فورا مع التعديات والمخالفات و إزالتها على الفور بعد رصد هذه المخالفات سواء من خلال أجهزة وزارة الرى أو من خلال أى شكواى يتم تقديمها للوزارة، لافتا الى أن الوزراة تحرص على تنفيذ أعمال الإزالة، وذلك لمصلحة المواطن المصرى.

وشدد محمد غانم، على أن الدولة المصرية أجهزة الدولة المعنية  تتعامل بكل حسم وجدية مع التعديات على نهر النيل أو الترع أو أى مصرف، وذلك لأن هذه التعديات تضر و تؤذى الملايين من المواطنيين والمزارعين، مؤكدا على  أن التعدى على المصارف هو شئ فى منتهى الخطورة.

إزالة 55 ألف حالة  تعدى على نهر النيل والترع والمصارف

جدير بالذكر أن وزير الموارد المائية محمد عبد العاطى  خلال اجتماعه اليوم الأحد لمتابعة تنفيذ مشروعات الرى الحديث كان قد تلقى تقرير حول ملف التعديات على نهر النيل والترع والمصارف فى المحافظات المصرية، وتضمن هذا التقرير أنه تم حتى الأن  إزالة 55 ألف حالة  تعدى على مساحة 8 ملايين متر مربع. 

تابع موقع تحيا مصر علي