عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بدران عن قرار وقف الاستيراد لبعض السلع: يدعم الصناعة الوطنية

تحيا مصر

علق النائب مصطفي بدران، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، علي قرار الحكومة بوقف استيراد بعض السلع، قائلا: الدولة ملتزمة بحماية العملة الصعبة وحماية الصناعة القائمة في البلد.

تحيا مصر     

وأضاف بدران، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن قرار الحكومة المصرية بوقف استيراد بعض السلع غير الأساسية صائب حتي نستطيع توفير العملة الصعبة، فضلا عن وجود منتجات بديلة للسلع، وبذلك نحمي السلع المحلية ونوفر في نفس الوقت عملة صعبة، وبالتالي القرار يصب في مصلحة الدولة المصرية.

النائب مصطفى بدران عن قرار وقف الاستيراد لبعض السلع: يدعم الصناعة الوطنية

وتابع لجنة الصناعة بمجلس النواب: لابد من اتخاذ عدة قرارات في الوقت الحالي، لأن  هناك عدد كبير من السلع تكون ترفيهية وبالتالي لابد من الحكومة أن توسع من هذا القرار، مناشدا وزارة الصناعة بعمل خريطة مصر الصناعية لأنها الوزارة المنوطة بذلك.  

 وقف استيراد بعض السلع

أصدرت الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات، قرارا أمس، بوقف استيراد عدد من السلع التي توجد في السوق المصري، ومن بينها: والمراعي وريدبول ودانيا للأغذية المحدودة وأليجانس، وكورنيلياني، وهيدرا، ومدار للكيماويات، وفينوس هيلث مور.

وأصدرت وزارة التجارة،  اليوم، بيانا لتوضيح ما اثير حول صدور قرار بإيقاف وشطب عدد من الشركات المصدرة للسوق المصري.

لذلك  صدر القرار الوزارى رقم 195 لسنة 2022 خلال شهر مارس الماضى والذى تضمن تعديل القواعد المنظمة لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى جمهورية مصر العربية  والواردة بالقرار الوزارى رقم 43 لسنة 2016 بهدف تيسير الإجراءات على الشركات ووضع توقيتات زمنية محددة للتسجيل ، وبموجب القرار فإنه يتعين على الشركات الراغبة فى التصدير إلى مصر أن تقوم بتجديد المستندات التى لها تاريخ صلاحية خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين  يوماً من تاريخ إنتهاء الصلاحية.

تابع موقع تحيا مصر علي