عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البريد المصري يستجيب لطلب نائبة التنسيقية بتشغيل مكتب بريد «كفر الحما»بالغربية

تحيا مصر

وافق قطاع الرقابة والتفتيش بهيئة البريد المصري، علي الطلب المقدم من النائبة دعاء عريبي عضو لجنو حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تشغيل مكتب بريد "كفر الحما" ومتابعة الموضوع بشكل يومي ومستمر.

تحيا مصر 

 

 

البريد المصري يوافق علي طلب النائبة دعاء عريبي

وأكدت عريبي، أنه تم الموافقة  تشغيل مكتب بريد "كفر الحما"تحت مسمى أولوية قصوي، لافتة إلي أنه تم التواصل مع المسئولين بالشركة المصرية للاتصالات لاستعجال تركيب الخط الأرضي للمكتب وبدء التشغيل الفعلي .

موافقة البرلمان علي مشروع قانون إعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر 1) بميناء دمياط

وكان قد وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، نهائيا على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة "النقل والمواصلات ومكتب لجنة "الشئون الدستورية والتشريعية"، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بمنح التزام تطوير وبناء البنية الفوقية، واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة، وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر 1) بميناء دمياط.

وقال النائب علاء عابد، خلال الجلسة العامة للبرلمان، إن مشروع القانون سوف يهدف إلي استكمال تنفيذ البنية الأساسية بمحطة الحاويات الثانية بميناء دمياط باستشاري مصري، وشركات مصرية، وتمويل من موازنة الدولة، وسوف يتم التنسيق مع مشغل عالمي لتنفيذ البنية الفوقية والإدارة والتشغيل،مؤكدا  أن سوف يتم التنسيق  مع مشغل محطات الحاويات الألماني العالمي الذي يضم شركات (يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد)، على أن تكون مدة الألتزام الممنوحة لشركة التحالف ثلاثين عاماً تبدأ من تاريخ تسليم الأرض من مانح الألتزام.

كما أكد رئيس لجنة النقل والمواصلات ، خلال الجلسة العامه،  برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، أن مشروع القانون واتفاقية الألتزام المرافقة له ستحقق عدة أهداف من أهمها ما يلي :

1-وضع أساس لإنشاء محور دمياط اللوجيستي المتكامل للنقل متعدد الوسائط للحاويات يطبق أحدث النظم في مجال تكنولوجيا المعلومات.

2-مما يعمل علي خدمة حركة الصادرات والواردات المصرية ومواكبة تزايد حركة تداول الحاويات بالموانئ العالمية.

3-كما أن هذا المشروع سيحول ميناء دمياط إلي مركز عالمي لحاويات الترانزيت في البحر المتوسط،  

4-وسوف يساهم في إحداث نقلة نوعية في الايرادات المتوقعة لميناء دمياط.  

تابع موقع تحيا مصر علي