عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2022

تحيا مصر

يتسأل الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوى الأزهرى وأولياء أمورهم عن موعد بدء امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام، وكانت المعاهد التابعة لقطاع الأزهر قد تلقت خطابات رسمية من الادارة المركزية للامتحانات بقطاع الأزهر الشريف حول جداول امتحانات الشهادة الثانوية للصف الثالث الثانوى.

تحيا مصر 

موعد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ا2022 علمي وأدبي

وكان قطاع المعاهد الأزهرية، قد صرح أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية للصف الثالث الثانوى للشعبتين العلمى والأدبى يوم 2 من شهر يونيو المقبل حتى يوم 17 من نفس الشهر ووفقا للخريطة الزمنية المحددة للفصل الدراسى الثانى، مشددا على أن الامتحانات سوف تنعقد داخل اللجان المدرسية وسط الاجراءات الاحترازية اللازمة.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية، أن موعد الدور الثانى لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للشعبتين العلمى والأدبى سوف تبدأ يوم 12 من شهر أغسطس المقبل، ومن ثم سوف يسمح للطلاب بأجراء التظلمات والتى سوف تستمر على مدار خمسة عشر يوم

وسوف يعلن  قطاع المعاهد الأزهرية خلال الفترة المقبلة تفاصيل جداول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للشعبة العلمية والشعبة الادبية، ومن المقرر أن يكشف قطاع المعاهد عن كافة التفاصيل المتعلفة بأمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام فى الفترة المقبلة.

مؤتمر وزير التربية والتعليم أمس الأربعاء حول تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

وكان وزير التربية والتعليم طارق قد أعلن أمس الأربعاء، فى مؤتمر صحفى عن أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام للصف الثالث الثانوى سوف تبدأ يوم 26 من شهر يونيو المقبل.

وصرح أن امتحانات الثانوية العامة للصف الثالث الثانوى سوف تحتوى على أسئلة الاختيار من المتعدد فقط، وذلك بهدف أن يصبح التصحيح الكترونى بالكامل دون أى تدخل بشرى، موضحا أن نظام الاجابة سوف يكون بنظام البابل شيت.

وأكد طارق شوقى،  على أن الامتحانات سوف تجرى داخل لجان مؤمنة للغاية وسوف تكون هناك كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة من أجل الحفاظ على صحة طلاب الثانوية العامة والمراقبين.

وأشار طارق شوقي، إلى أن نظام امتحانات الصف الاول والثانى الثانوى سوف تختلف عن العام الماضى لتصبح مزيج بين أسئلة الاختيار من المتعدد والأسئلة المقالية.

تابع موقع تحيا مصر علي