عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المركز الأول طالبة من ذوي الهمم .. تكريم 240 من حفظة القرآن الكريم ببني سويف

المركز الأول طالبة
المركز الأول طالبة من ذوي الهمم .. تكريم 240 من حفظة القرآن

احتفل أهالي قرية باها بمحافظة بني سويف، مساء الجمعة، بتكريم 240 طالبًا وطالبة، لحفظهم القرآن الكريم، على هامش الاحتفالية التي نُظمت بالقرية، بحضور مدير إدارة أوقاف مركز بني سويف، وعدد من مشايخ الأزهر وائمة المساجد.

تحيا مصر

واحتفلت قرية باها التابعة لمركز بني سويف، بفوز 240 طالبا وطالبة من أبنائها، من بين 800 تقدموا لهذة المسابقة ، وذلك في احتفالية كبرى بالقرية، وسط زغاريد النساء وتكبير الرجال، وارتداء المُكرمين من حفظة القرآن الكريم وشاحا، كُتب عليه «حفظة كتاب الله»، متضمنًا اسم الطالب والطالبة، حيث جرى منحهم جوائز نقدية واهدائهم شهادات تكريم وكتاب الله عز وجل، بينما تم منح الفائزة بالمركز الأول رحلة عمره.

 

 

طالبة من ذوي الهمم تحصل على المركز الأول من بين 800 متقدم

وفازت بالمركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً الطالبة، "حنان قرني"، من ذوي الهمم فقدت بصرها ولم تفقد بصيرتها فأنار الله قلبها بالقرآن، برحلة عمرة مقدمة من المستشار محمد محمود حلمي، وسط فرحة عارمة من الحاضرين ودموع والديها الذين رأو عوض الله في ابنتهم بأتمامها حفظ كتاب الله عز وجل كاملاً.

 
 

 

علم أولادك القرآن والقرآن سيعلمه كل شئ

وقال الشيخ "حسين النويري" مدير إدارة أوقاف مركز بني سويف: أتمنى أن أرى المشهد في كل القرى، لا بد لنا جميعًا العودة لسابق عهدنا في القرى بحفظ القرآن الكريم، وتعود الأسر لتحفيظ أبنائها القرآن، مستشهداً بقول أحد الصحابة، "علم أولادك القرآن والقرآن سيعلمه كل شئ" يجب علينا إن ندعم أولادنا في كل وقت وحين ونشجع اولياء الأمور حتي نستطيع بناء جيل مستنير حاملاً لكتاب الله.

أهالي القرية ينتظرونها كل عام لحصاد ثمار جهدهم

ومن ناحية أخرى،قال الشيخ محمد عيد أمام مسجد وأحد أهالي القرية المسنقين للحفل، «ما حدث فرحة بأولادنا وأبنائنا، حيث إن عدد المكُرمين بلغ الـ 240 متسابقًا من أبنائنا الطلبة والطالبات، وأن هذة الاحتفالية تُقام كل عام منذ عشر سنوات، وان أهالي القرية ينتظرونها كل عام لحصاد ثمار جهدهم وتعبهم مع ابنائهم في رحلة حفظ كتاب الله علي مدار سنوات.

أشار إلى أن الاحتفالية ذاتها، شهدت تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وبعض الأحاديث الدينية، التي تحث أولياء الأمور علي الإهتمام بأبنائهم لحفظ القرآن الكريم، والوقوف بجانبهم.

تابع موقع تحيا مصر علي