عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"صحة الدقهلية "ترفع درجة الاستعدادات بمناسبة إحتفالات تحرير سيناء وشم النسيم

شم النسيم
شم النسيم

كشف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الاثنين، عن رفع درجة الإستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية بالدقهلية وذلك إستعدادا لأعياد تحرير سيناء وأعياد شم النسيم 25 ابريل 2022.

تحيا مصر

وأوضح "مكين "انه قد تم رفع درجة الإستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفيات، وأكد على توافر جميع أدوية الطوارئ بها وتوافر كافة المستلزمات وأجهزة الاكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الاكسجين ،وكذلك توافر جميع فصائل الدم ومشتقاتة بجميع بنوك الدم بالمستشفيات ،وتوافر الأمصال اللازمة لحالات تسمم الفسيخ التي قد تحدث.

أماكن التجمعات والمتنزهات العامة والنوادي وقاعات الأفراح

 

 

كما أكد على جاهزية فرق الإنتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث. كما تم عمل فرق مرورية للإنتشار بجميع مراكز المحافظة للمرور على أماكن التجمعات والمتنزهات العامة والنوادي وقاعات الأفراح ، للمرور على أعمال النظافة العامة والتأكد من صلاحية مياة الشرب وأخذ عينات من المياة من جميع الأماكن،والمرور على حمامات السباحة والتأكد من جميع الإشتراطات الصحية.

إنتشار فرق مراقبة الأغذية بجميع المدن والمراكز وذلك للمرور على محلات بيع الأغذية

كما أكد وكيل وزارة الصحة على إنتشار فرق مراقبة الأغذية بجميع المدن والمراكز وذلك للمرور على محلات بيع الأغذية ومحلات الأسماك المملحة والطازجة، والتأكد من صلاحية الأغذية المقدمة في جميع المنافذ وأخذ عينات لفحصها حفاظا على صحة المواطنين والتأكد من وجود شهادات صحية للعاملين بتداول الأغذية و أكد على دور إدارة الأمراض المعدية بالمديرية وذلك من خلال تنشيط ترصد الأمراض المعدية بالمستشفيات والإبلاغ الفوري للحالات، ودور التثقيف الصحي للمواطنين وتعريف حالات الأمراض المعدية.

تابع موقع تحيا مصر علي