عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطاع الأعمال: توقيع عقد تطوير كورنيش المقطم بمساحة 1.7 مليون متر

تحيا مصر

وقعت شركة النصر للإسكان والتعمير، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، و التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عقد شراكة مع شركة سكوب العالمية الهندسية، وذلك  لتطوير وتنمية كورنيش المقطم والمصاطب. 

تحيا مصر 

 

 

تكلفة المشروع 32 مليار جنيه و61 مليار الإيرادات المتوقعة

أرض المشروع تقع  بمنطقة المقطم بالهضبة العليا والوسطى، وتبلغ مساحتها 1750000 متر مربع، كما تصل تكلفة المشروع إلى حوالي 32 مليار جنيه، بينما تبلغ الإيرادات المتوقعة حوالي 61 مليار جنيه. 

 

 

ووقع العقد عن الشركة القابضة للتشييد والتعمير المهندس هشام أبو العطا،  أما عن شركة النصر للإسكان والتعمير المهندس محمد عبد المقصود، وعن شركة سكوب العالمية الهندسية المهندس عبد الرحمن السويلم والمهندس علاء خضر .

 

 

المشروع يأتي  في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام، من أجل استغلال الأصول المملوكة للشركات التابعة لها وتنمية العوائد المحققة منها، بالإضافة إلي تشجيع الشراكة مع القطاع الخاص.

 تطوير "الدلتا للأسمدة"

وكان قد اجتمع  هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مع شركة "تكنيب" Technip  الإيطالية، المسئولة عن إعداد الدراسة الخاصة بتطوير مصانع شركة الدلتا للأسمدة بمدينة طلخا. و استعرض وزير قطاع الأعمال، الجدول الزمني المعد لإتمام الدراسة التي تتضمن أعمال التفتيش الهندسي والتقييم الفني لحالة المعدات في مصانع الشركة والتكلفة التقديرية للتطوير،  مشددا علي ضرورة تقليص مدة إعداد الدراسة تمهيدًا للطرح على مقاولي التنفيذ للإسراع بتنفيذ مشروع التطوير حرصا على إعادة إحياء الشركة. 

وأكد توفيق، على أهمية الدراسات الخاصة بعملية التطوير وتقييم خطوط الإنتاج الحالية لتحديد احتياجات التطوير لزيادة كفاءة العملية الإنتاجية وتخفيض معدلات استهلاك الغاز، مع ضرورة مراعاة التوافق التام مع الاشتراطات والمعايير البيئية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي