a

كد وزير الأوقاف علي ترجمة القرآن الكريم لـ3 لغات جديدة ونواصل في باقي اللغات

تحيا مصر,الرئيس السيسي,وزير الأوقاف,الأوقاف,ليلة القدر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 17 مايو 2022 - 16:07

أخبار مصر

وزير الأوقاف خلال الاحتفال بليلة القدر: ترجمنا القرآن الكريم لـ3 لغات جديدة ونواصل باقي اللغات

10:42 ص - الأربعاء 27 أبريل 2022

قال الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف: أنزل الله كتابه العزيز علي خير خلقه و خاتم الأنبياء النبي محمد صلي الله عليه وسلم، و في ليلة وصفها الحق بأنها ليلة مباركة وجعلها ليلة خير من ألف شهر،  الأمر الذي يستوجب الاحتفال بليلة القدر، في دولة خدمت القرآن الكريم ومن جيل العملاقة كالشيخ محمود الحصري و الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، والشيخ محمد رفعت، وغيرهم، ومن الذي اشتهروا بأصواتهم الذهبية.

تحيا مصر 

وزير الأوقاف:  ترجمنا القرآن الكريم لـ3 لغات جديدة ونواصل في باقي اللغات 

جاء ذلك خلال احتفالية ليلة القدر.

وتابع وزير الأوقاف: إلي جيل معاصر لا يقل شأن عن هؤلاء العملاقة، نقدم نماذج مشرفة بين عشرات بل مئات الأئمة الذين وصلوا لمستوي لا ينتنافسون به، لافتا أن الاحتفالية ستشهد  تكريم ثلاثة من أسرة واحد  فازوا بمسابقة الأسر.

واستكمل: قمنا بعمل مسابقات قرآنية تضمنت تفسير القرآن وأقمنا مسابقات خاصة وتم ترجمة القرآن الكريم لثلاث لغات جديدة وتم طباعتها، ونواصل في باقي اللغات،  ويبقي للنص القرآني عظمته، مضيفا:  القرآن معطاء إلي يوم دين، فهو الكتاب الععزيز، وواجبنا هو اعمال العقل في فهم النص في إطار فهم الواقع.

وأكد وزير الأوقاف، علي أن الاحتفاء بليلة القدر لا يكون احتفاء حقا إذا لم نتخلق بأخلاق القرآن الكريم،  بجانب الاهتمام  بسنة النبي والتي  تأتي من منطلق إيمنانا بكتاب الله، فمن الذي عملنا أن صلاة الصبح ركعتان.

تابع موقع تحيا مصر علي