عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يشارك عادل إمام في سباق أفلام عيد الفطر هذا العام.. تحيا مصر يكشف الحقيقة

عادل إمام
عادل إمام

ينتظر الجمهور كل عام خبر مشاركة الزعيم عادل إمام في إحدى أفلام عيد الفطر المبارك، نظرًا للشعبية الواسعة للفنان عادل إمام وموهبته الكبيرة التي يتشوق الجمهور لرؤيتها كل عيد سواء الفطر أو الأضحى.

لذا تحيا مصر يرصد لكم حقيقة مشاركة الزعيم عادل إمام في أفلام عيد الفطر 2022

عادل إمام وأفلام عيد الفطر 2022

وتعتبر الأعياد مواسم إزدهار الأفلام السينمائية، ولكن لم يشارك الفنان عادل إمام في أي من أفلام عيد الفطر هذا العام، لكن حقق الزعيم عادل إمام العديد من النجاحات في الأفلام السينمائية، التي تصدرت شباك التذاكر خلال السنين الماضية وظلت عالقة في أذهان الجمهور حتى الآن وكان عادل إمام حينها نجم شباك التذاكر الأول، ونرصد لكم فيما يأتي قائمة بأهم أفلام عادل إمام التي حققت نجاح وانتشار واسع.

أفلام نجم شباك التذاكر عادل إمام

شارك الفنان عادل إمام في فيلم سلام يا صاحبي في 28 مايو 1987 ولعب فيه دور البطولة أمام سعيد صالح وسوسن بدر وسعيد طرابيك ومحمد الدفراوي، والفيلم من تأليف صلاح فؤاد وإخراج نادر جلال.

وعرض في نفس موسم 8 أفلام دفعة واحدة وتعد أهم الأفلام التي عرضت في هذا الموسم بجانب فيلم حنفي الأبهة، فيلم البيضة والحجر بطولة أحمد زكي ومعالي زايد وتأليف محمود أبوزيد وإخراج على عبدالخالق، وفيلم الراقصة والسياسي بطولة نبيلة عبيد وصلاح قابيل، تأليف وحيد حامد، إخراج سمير سيف، فيلم الذل بطولة يحيي الفخراني وليلى علوي تأليف محمود أبوزيد وإخراج محمد النجار.

وفيلم حنفي الأبهة تم طرحه في 26 ابريل عام 1990 ولعب فيه عادل إمام دور البطولة أمام فاروق الفيشاوي وهدى رمزي، ويوسف داؤود، تأليف بسيوني عثمان، إخراج محمد عبدالعزيز.

كمل لعب عادل إمام بطولة فيلم فيلم مسجل خطر الذي تم طرحه في 11 ابريل 1991 ولعب فيه كلًا من صلاح قابيل وحاتم ذو الققار وسعيد عبدالغني ومصطفى متولي دور البطولة إلى جانب عادل إمام، والفيلم من تأليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف.

وأيضًا فيلم الارهابي الذي تم طرحه في 13 مارس 1994 وهو من بطولة عادل إمام وشيرين ومصطفى متولي وحنان شوقي ومديحة يسري وصلاح ذو الفقار وإبراهيم يسرى، والفيلم من تأليف لينين الرملي، وإخراج نادر جلال.

بالإضافة إلى الجزء الأول والثاني من فيلم بخيت وعديلة، حيث تم طرح الدزء الأول في 2 مارس 1995 وهو بطولة عادل إمام وشيرين ومصطفى متولي وأحمد راتب وتأليف لينين الرملي، إخراج نادر جلال.

وتم طرح الجزء الثاني من بخيت وعديلة في 9 فبراير 1997 وكان من بطولة عادل إمام وسعيد صالح وشيرين ومحمد هنيدي وعلاء ولي الدين وطلعت زكريا وسامي سرحان وتأليف لينين الرملي وإخراج نادر جلال.

وفي 20 فبراير 1996 تم طرح فيلم النوم في العسل بطولة عادل إمام أيضًا ودلال عبدالعزيز وشيرين سيف النصر ومحمد الدفراوي ونظيم شعراوي وانعام سالوسة تأليف وحيد حامد، إخراج شريف عرفة.

وفي يناير عام 1998 تم طرح فيلم رسالة إلى الوالي بطولة عادل إمام ويسرا ومصطفى متولي وسعيد عبدالغني تأليف بسام إسماعيل وبسيوني عثمان، إخراج نادر جلال.

وفي السنة التالية في 17يناير تم طرح فيلم الواد محروس بتاع الوزير بطولة عادل إمام وكمال الشناوي وسامي سرحان ووفاء عامر ومنال عفيفي، تأليف يوسف معاطي، إخراج نادر جلال.

تابع موقع تحيا مصر علي