عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عودة الحياة لطبيعتها.. الموعد الجديد لفتح وغلق مساجد الأوقاف

تحيا مصر

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، افتتاح المساجد أمام المصلين من الساجدين والراكعين والذاكرين، مع عودة دروس العلم وذلك على مدار اليوم.

تحيا مصر

الموعد الجديد لفتح وغلق مساجد الأوقاف

وأضاف في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم، بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها، أنه لن يتم غلق المساجد إلا بعد صلاة العشاء، وستعود المساجد إلى عادتها الأولى من فتحها في التاسعة صباحًا إلى ما بعد صلاة العشاء وصلاة الفجر، مع عودة الدروس ومقارئ القرآن الكريم وتكثيف ما كان قائمًا قبل الغلق ، وسيتم تعميم ذلك على جميع مساجد مصر بإذن الله تعالى.

 

وأكد أن أن هذا من فضل الله سبحانه فله الحمد وله الشكر، في هذا البلد الطيب أهله، البلد المؤمن أهله، المحب لدينه ووطنه ، سائلًا الله (عز وجل) أن لا يكتب علينا غلق المساجد مرة أخرى.

 

وأكد وزير الأوقاف أن تحري الحلال واجب كل مسلم وأن من عرف بركة الحلال وقيمة الحلال وتحري الحلال لم تمتد عينه إلى الحرام أبدًا، ولم يلتفت إليه مهما كان كثيرًا، لأن الحلال فيه بركة في النفس والمال والولد ، وراحة للضمير وهدوء البال وباعث على السكينة والطمأنينة، أما المال الحرام - نعوذ بالله منه - فهو سم في القلب في الدنيا ، ونار في الآخرة وفي هذا يقول الشاعر: جـمع الحرام على الحلال ليكثره دخــل الحرام على الحلال فبعثره

تابع موقع تحيا مصر علي