عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخرج 2 طلعت حرب عن سمير صبري:«فنان عظيم رفض يتقاضى أجر للفيلم»

المخرج مجدي أحمد
المخرج مجدي أحمد - الفنان أحمد مجدي

عرض فيلم 2 طلعت حرب أمس في عروض مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد على هامش فعاليات الدورة الـ 12، والفيلم من إخراج مجدي أحمد الذي تحدث عن بعض كواليس الفيلم كما صرح العديد من التصريحات لأول مرة.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات مخرج فيلم 2 طلعت حرب في مهرجان مالمو للسينما في السويد

فيلم 2 طلعت حرب في مهرجان مالمو

وبعد عرض الفيلم أقيمت ندوة بحضور المخرج مجدى أحمد والفنان أحمد مجدي، وقد تحدث خلالها الثنائي عن صعوبات التي واجهتهم في صناعة الفيلم ومراحل تصويره، وتفاصيل الاستعانة بالفنان سمير صبري قبل مرضه، والذي رفض تقاضي أي أجر نظير مشاركته في الفيلم.

وقال المخرج مجدي: سمير صبري فنان عظيم عارف قيمة السينما الهادفة ووافق على المشاركة في الفيلم من غير تقضاي أي أجر وأتمنى أن يكون في صحة جيدة خلال الفترة المقبلة.

كما وجه الشكر لإدارة مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد لاستضافة عرض الفيلم، والجمهور الحضور سواء من العرب أو الأجانب والذي تفاعل مع أحداث الفيلم وموضوعه.

تفاصيل فيلم 2 طلعت حرب 

وكان فيلم 2 طلعت حرب الفيلم المصري الوحيد الذي شارك في مسابقة الفيلم الروائي الطويل بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، واتى صناع عمله على النحو الآتي: إخراج مجدي أحمد علي، وبطولة محمود قابيل، عبير صبري، سمير صبري، أحمد وفيق، سهر الصايغ، وأحمد مجدي، وشريف حلمي، وياسمين الخطيب، ومنة فضالي، ميدو عادل وشريف دسوقي وهو من تأليف هنزادة فكري.

أزمة سمير صبري الصحية

وعلى صعيد آخر، قد مر الفنان سمير صبري بأزمة صحية شديدة حبس لها أنفاس الوسط الفني بعدما نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات ليتلقى العلاج اللازم ويخضع لعملية جراحية حادة أجلت لأيام عديدة بشكل متواصل.

وتواصل موقع تحيا مصر مع مدير أعمال الفنان سمير صبري للكشف عن أخر تطورات حالته الصحية، ليفجر للجمهور نبأ سار حول خروجه من المستشفى منذ 10 أيام واحتفاله بعيد الفطر بجانب أسرته في منزله، مشيرا إلى تحسن حالته الصحية بشكل كبير، فقال: “ أستاذ سمير خرج من المستشفى من 10ايام وهوه بخير الحمد لله”.

تابع موقع تحيا مصر علي