عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتصالات النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من الهيئة البرلمانية بمحافظة المنيا 

تحيا مصر

تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، اجتماعها غدا، لنظر موضوع طلبات الإحاطة المقدمة من النائب إيهاب عبدالعظيم، بشأن شكاوى قرى مجالس ( قروي بنى عامر مركز العدوى –  قروي صفانية مركز العدوى – قروي عطف حيدر مركز العدوى – قروي أبو جرج مركز بنى مزار – قروي القيس مركز بنى مزار – قروى بنى صامت مركز بنى مزار ) من انقطاع وضعف الانترنت مما يعطل مصالح المواطنين .

تحيا مصر 

اتصالات النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من الهيئة البرلمانية بمحافظة المنيا

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس،خلال جلسته العامة اليوم الأحد، على  قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 140 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر ستار بين جمهورية مصر العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، الموقع في روما بتاريخ 28/1/2022 وفي القاهرة بتاريخ 9/2/2022.

وجاء ذلك بعدما استعرض النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، تقرير اللجنة بشأن الاتفاق، مؤكدا أهميته فى التنمية الزراعية بالصعيد.

وخلال المناقشة طالب حسام المندوه، بضرورة أن تضع الحكومة فى اعتبارها التقييم المستمر لمدى التغيير والتطور الذى يحدث نتيجة مثل تلك الاتفاقيات والقروض وتحقيق الهدف منها، مشددا على أهمية وجود تقرير سني للعرض على المجلس حتى يتمكن البرلمان من أداء دوره الرقابي أيضا.

وأيده فى ذلك النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب، الذى أكد أن الجهاز الإدارى بالدولة غير مؤهل لتحقيق الهدف الحقيقى من اتفاقيات المنح والقروض الموقعة بين مصر وجهات خارجية.

كما وافق المجلس، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة، بشكل نهائى، واستعرض النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، تقرير اللجنة، مؤكدا أن فلسفة مشروع القانون تكمن في استعادة مصر ريادتها في مجال تربية وإنتاج وإكثار الخيول المصرية العربية الأصيلة، وكذلك خلق قيمة اقتصادية مضافة ومردود ثقافى وحضارى وسياحى في هذا المجال.   وقال أن مشروع القانون المعروض ينص على أن تكون محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة هيئة عامة اقتصادية، لها الشخصية الاعتبارية وتتبع وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ويكون مقرها محافظة القاهرة، ولها إنشاء فروع أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي