عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل لحظات الرعب بعد انفصال عربات قطار القاهرة -سوهاج

تفاصيل لحظات الرعب
تفاصيل لحظات الرعب بعد انفصال عربات قطار القاهرة -سوهاج

كشفت هيئة السكة الحديد عن تفاصيل انفصال عربات القطار رقم 890 خط القاهرة - سوهاج مكيف أسباني أثناء دخوله محطة مغاغة التابعة لمحافظة المنيا، وذلك عقب تحركه من محطة بني سويف المقرر التوقف بها، ضمن جدول التشغيل الخاص بالقطار.

تحيا مصر

وقالت الهيئة أن القطار تحرك من محطة القاهر، في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساء أمس الاثنين، وخلال مسير القطار لاحظ بعض الركاب وجود خلل بين العربات، وهو اتساع الفارق بين العربة الرابعة والخامسة، وتم إبلاغ المسؤولين عن القطار.

إيجاد حل عاجل للمشكلة بمحطة بني سويف

وأضافت أنه كان من المفترض إيجاد حل عاجل للمشكلة بمحطة بني سويف، والتي وصل إليها القطار في تمام الساعة الثانية والثلث صباحا، متوجها إلى المحطة التالية المقررة وهي محطة المنيا، إلا أنه خلال مرور القطار من محطة مغاغة، انفصل الجرار ومعه عربة توليد القوى، و4 عربات ركاب درجة أولى، وتبقى باق القطار في الخلف، مما أصاب الركاب بحالة من الذعر.

القطار تعطل لمدة تجاوزت الساعة ونصف بمحطة مغاغة

 

وأشارت الهيئة إلى أن القطار تعطل لمدة تجاوزت الساعة ونصف بمحطة مغاغة، لإصلاح القطرة المسؤولة عن إيصال العربات بعضها ببعض، من خلال استخدام القطرة الاحتياطية الموجودة بالعربات المنفصلة، ليتحرك القطار في تمام الساعة الخامسة إلا عشر دقائق.

تابع موقع تحيا مصر علي