عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سناء السعيد تطالب بوجود بديل لوحدة الغسيل الكلوي بمستشفي ساحل سليم المركزي..فيديو

تحيا مصر

قالت النائبة سناء السعيد، عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، أن مستشفي ساحل سليم المركزي باسيوط  صدر لها قرار فى 2016 توقف لمدة 6 سنوات ثم تم استكمال العمل مرة أخري، فى مايو 2021، لافتة إلى أن الاجراءات تسير ببطء شديد.

وطالبت الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، بمتابعة الملف لتفادي المعوقات واستكمال الأعمال.

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة عددا من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان.  

وطالبت النائبة سناء السعيد، عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، بوجود بديل لملحق بالطوارئ والاستقبال ووحدة الغسيل الكلوي بالمستشفي، موضحة أنه من الصعب نقل 104 مريض  غسيل كلوى،مشيرة إلى ان البديل لابد أن يكون مجهز لوحدة الغسيل الكلوي والتي تتطلب تكلفتها 1مليون جنية، حفاظا على صحة المواطينين.

يذكر أن المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب،أحال  خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، 3 اتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها، بعد أن أكدت اللجنة التشريعية بالمجلس عدم وجود أي مخالفات دستورية أو قانونية بها. 

وتضمنت الاتفاقيات ما يلى:

1-قرار رئيس الجمهورية رقم  106 لسنة 2022 بشأن الموافقة على الترتيبات بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية كوريا بشأن قرض من صندوق  التعاون للتنمية  الاقتصادية لمشروع تحديث سكك حديد مصر الاقصر  والسد العالى بقيمة لا تتجاوز ما يعادل 251  مليون و607 الف دولار امريكى والموقعة فى القاهرة بتاريخ 20/1/2022.

2- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 167 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق  القرض بين جمهورية مصر العربية ممثلة فى وزارة  التعاون الدولى وبنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 78 مليون يورو للمساهمة فى تمويل مشروع معالجة مياة الصرف الصحى  بحلوان لصالح وزارة الاسكان  والمرافق والمجتمعات العمرانية والجهاز   التنفيذى   لمياة الشرب والصرف الصحى الموقع بتاريخى 4/1/2022و5/1/2022.

3- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 168 لسنة 20220 بشان الموافقة على اتفاق  القرض بين جمهورية مصر العربية  ممثلة فى وزارة التعاون الدولى وبنك الاستثمار الاوربى بقيمة 221 مليون دولار للمساهمة فى تمويل مشروع تحديث خط السكة الحديد طنطا-المنصورة –دمياط بطول 119 كيلو متر.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي