a

القائم بأعمال وزير الصحة يعاتب نواب البرلمانكنت أتصور أن يتم الإشادة بما تم من جهود للحكومة بأزمة كورونافيديو

وزير الصحة,الرئيس السيسى,موقع تحيا مصر,القائم بأعمال وزير الصحة,كورونا ونواب البرلمان

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 22 مايو 2022 - 05:34

أخبار البرلمان

القائم  بأعمال وزير الصحة يعاتب نواب البرلمان«كنت أتصور أن يتم الإشادة بما تم من جهود للحكومة  بأزمة كورونا»«فيديو وصور»

03:53 م - الثلاثاء 10 مايو 2022

وجه د. خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، وزير التعليم العالى، لمسة عتاب لأعضاء مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى،  وذلك خلال الجلسة العامة التى شهدت توجيه عدة أدوات رقابية له بشأن سوء أوضاع المستشفيات والخدمة الطبيبة فى مصر.

تحيا مصر

 

جاء ذلك فى بداية تعقيبه على الأدوات الرقابية للأعضاء، الثلاثاء، مؤكدًا على أنه كان يتصور بأنه يتم توجيه قليل من الإشادة على الجهود التى تم بذلها من الحكومة بمنظومة الصحة خلال فترة مواجهة أزمة كورونا، وخاصة أنه تحقق فيها إنجازات كثيرة وتم توجيه مليارات لدعم المنظومة من جانب الدولة وهو ما يؤكد الحرص على تقديم خدمة صحية متميزة.

 

 

ولفت إلى أنه منذ فبراير 2020 تم توجيه نحو 27مليار جنية من الدولة لكافة قطاعات الصحة  منهم نحو 16مليار لتطوير ورفع كفاءة المستشفيات بكافة أنحاء الجمهورية فضلا عن 12 مليار جنيه لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ، موضحا أن نسبة الذين تلقوا التطعيم بلغت 60%.وتم صرف مبالغ كبيرة في هذه المبادرات ومن بينها القضاء علي قوائم الانتظار حيث تم اجراء مليون و200 ألف عملية متنوعة بتكلفة 11 مليار جنيه من خلال 595 مستشفي.

وذكر أن كان هناك 12 مبادرة رئاسية كان لها دور كبير في القضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض الغير سارية ، والكشف عن الأطفال في المدارس وصحة الأم وتكلفت 101 مليار جنيه خلال عامين.

 

 

القائم  بأعمال وزير الصحة يعاتب نواب البرلمان«كنت أتصور أن يتم الإشادة بما تم من جهود للحكومة  بأزمة كورونا»«فيديو»

وأشار إلي أن منظومة التأمين الصحي الشامل سوف تنقل مصر نقلة نوعية ، مشيرا إلي أن العمل الأن في 6 محافظات وأنهم في مرحلة الاعداد.   

 

 

 

 

 

 

وعن نقص الاطباء قال أنها مشكلة عالمية وليست مصرية والدليل أن انجلترا وأمريكا تحاول استقطاب الأطباء من مختلف دول العالم ، ونحن خلال السنوات الماضية قمنا باستحداث كليات طب جديدة وبلغ عدد الطلاب إلي 12 ألف ، كما أنه تم زيادة معاهد التمرض لسد العجز في التمريض، ونحاول تدارك العجز خلال الثلاث أو الأربع سنوات المقبلة من خلال اعادة النظر في المقابل المادي لمقدمي الخدمات الطبية .

تابع موقع تحيا مصر علي