عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد جلسة رقابية ساخنة للقائم بأعمال وزير الصحة.. البرلمان يرفع جلساته العامة لـ22 مايو المقبل

تحيا مصر

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، على أن يعود للانعقاد يوم الأحد الموافق 22 مايو الجاري.

تحيا مصر

البرلمان يرفع جلساته العامة لـ22 مايو المقبل 

جاء ذلك بعد أن شهدت الجلسة مناقشة عددا من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة للقائم بأعمال وزير الصحة، الدكتور خالد عبد الغفار.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، القائم باعمل وزير الصحة، تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على خطة تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة، وذلك من خلال تخصيص ميزانية تصل إلى 8 مليارات جنيه لتطويره.

وقال في تعقيبه على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: معهد ناصر واحدا من القلاع الطبية الهامة في مصر، لافتا  إلى أن وفقا للخطة التى تم اعتمادها سيتم رفع عدد الأسرة من 682 سرير إلى أكثر من 1200 سرير .

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم تزويد المستشفي بمهبط طائرات، ووضع إسعاف نهرى على النيل، لسرعة نقل المرضي لتلقي العلاج بالمدينة الطبية الجديدة المزمع إنشاءها.

وأوضح القائم بأعمال وزير الصحة، خلال الجلسة العامة للبرلمان للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن منظومة الصحة فى مصر، أن المبادرات الرئاسية كان لها دور كبير في إنهاء كثير من مشكلات القطاع الصحي، وتم صرف مبالغ كبيرة في هذه المبادرات ومن بينها القضاء علي قوائم الانتظار حيث تم إجراء مليون و200 ألف عملية متنوعة بتكلفة 11 مليار جنيه من خلال 595 مستشفي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي