عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أسامة المصرى يتحدث لـ تحيا مصر عن تفعيل دور لجنة العفو الرئاسى«فيديو»

تحيا مصر

أشاد النائب أسامة المصري، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إعادة تفعيل دور لجنة العفو الرئاسي وتوسيع نطاق عملها لتشمل بذلك  الغارمين والغارمات، خلال حفل افطار الأسرة المصرية من العام الحالي، مؤكدة أن القرار يعكس حالة الحوارفى الجمهورية الجديدة، والعفو عن الشباب ودمجهم فى المجتع.

تحيا مصر 

النائب أسامة المصرى يتحدث لـ تحيا مصر عن تفعيل دور لجنة العفو الرئاسى

وأوضح عضو مجلس النواب، أن قرار الرئيس السيسي بالعفو عن السجناء فى قضايا الرأي، يؤكد حرص القيادة السياسية على إعادة دمجهم فى المجتمع، مثمنا توجيه الرئيس بتحويل السجون، إلى مراكز اصلاح وتهذيب حتي تتاح لهم الفرصة فى المشاركة المجتمعية، وحرصا من الدولة على عدم انسياق الشباب وراء الفكر المتطرف مرة أخري.

وثمن النائب أسامة المصري، عودة لجنة العفو الرئاسي مع توسيع دائرة عملها لتشمل الغارمات والغارمين، وذلك خلال حفل افطار الاسرة المصرية، واجراء حوار وطني إيجابي وبناء، مما يرسخ لقواعد الحوار فى الجمهورية الجديدة. 

ووجه عضو مجلس النواب، خالص الشكر والتحية لرجال القوات المسلحة والشرطة اللذين يبذلون الغالي والنفيس، لمواجهة الإهارب واقتلاع جذوره، حفاظا على امن وستقرار البلاد.

 

وكانت لجنة العفو الرئاسي أعلنت عن طرق تلقي طلبات العفو من أهالي المحبوسين، عن طريق لجنة حقوق الإنسان بمجلسي النواب والشيوخ، أو من خلال أعضاء اللجنة، او من خلال الموقع الالكتروني للجنة على موقع المؤتمر الوطني للشباب أو من خلال التوجه لمصلحة السجون وملأ استمار ة العفو.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي