a

نعت الفنانة اللبنانية مايا دياب الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة والتي اهتز العالم لرحيلها.وغردت دياب عبر

فن,تحيا مصر,مايا دياب,شيرين أبو عاقلة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 23 مايو 2022 - 10:12

فن وثقافة

مايا دياب تنعي شيرين أبو عاقلة: بطلة من بلد الأبطال وشهيدة الجنة

10:52 ص - الخميس 12 مايو 2022

نعت الفنانة اللبنانية مايا دياب، الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة والتي اهتز العالم لرحيلها. 

تحيا مصر يرصد نعي مايا دياب للصحفية شيرين أبو عاقلة. 

مايا دياب وشيرين أبو عاقلة

وغردت دياب عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر قائلة: “بطلة من بلد الابطال ..شهيدة الجنة ⁧‫#فلسطين‬⁩ ⁧‫#شيرين_ابو_عاقلة‬⁩ 🙌”.

مايا دياب تفاجئ جمهورها بتصريحات صادمة 

على الصعيد الآخر، كشفت الفنانة اللبنانية مايا دياب عن خوضها تجربة المساكنة مع زوجها الأول، قائلة: «إن فترة المساكنة قبل زواجنا كانت مهمة جدًا من أجل اتخاذ خطوة الزواج، لأننا تعرفنا على بعض أكثر خلالها».

وأوضحت دياب خلال حلولها ضيفة على برنامج «جعفر توك» مع الإعلامي جعفر عبدالكريم، أن «المساكنة كانت مهمة للغاية بالنسبة لها قبل الزواج»: قربنا من بعض وتعرفنا على بعض، وعرفنا عادات بعض أكتر.

وعن رفض الدين لـ«فكرة المساكنة»، قالت الفنانة: «البعض بقولو فيك تتزوج من شخص بينك وبين الله، من زمان كانوا يقولوا (زوجتكِ نفسي وزوجتكَ نفسي)».

وردًا على اعتبار المساكنة بين شخصين محرمة قانوناً، ويشار إليها بـ«الزنى»، أوضحت: «اختصر الموضوع وبقلك أنا مع الحرية وكل إنسان يختار الحياة يللي هوي بيرتاح إنو يعملا»

وأبدت مايا دياب رفضها لفكرة تعدد الزوجات في الدين الإسلامي، قائلة: «بيقدر الإنسان يغيّر شريك حياته أكيد، بس بينهي علاقة وببلش علاقة تانية»، مضيفة: أنه ذكر في القرآن الكريم أن الإنسان لن يستطيع أن يعدل بين هؤلاء النساء الأربعة».

وتحدثت مايا دياب عن كونها على الديانة المسيحية وتزوجت من مسلم، موضحة: «دفعت أموالا لرجال الدين في لبنان لكي يسمحوا لي بإتمام الزيجة، بعدما رفضوا السماح في البداية، واضطرت لدفع آلاف الدولارات»، مؤكدة أنها تزوجت مدنيا من زوجها السابق ووالد ابنتها، مشيرة إلى أن ابنتها تحمل الديانة الإسلامية طبقا للقوانين اللبنانية، لكنها لا ترى أي مشكلة في اختلاف ديانتها عن ابنتها، متابعة: «لو إحنا في دولة مدنية كان الإنسان بيخلق وما بيحطوا له بجوار اسمه الكلمة اللي مش حلوة»، وذلك في إشارة إلى خانة الديانة. 

تابع موقع تحيا مصر علي