a

خالد ابو الوفا مستشفي الرمد بسوهاج تتسلم جهازي الفاكو والفحص الكامل للعين بالكمبيوتر لتقديم خدمات طبية متكاملة

البرلمان,مجلس النواب,محافظ سوهاج,مجلس الشيوخ,تحيا مصر,النائب خالد أبو الوفا

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:41

مجلس الشيوخ

برعاية النائب خالد أبو الوفا..مستشفي الرمد بسوهاج تتسلم جهازي الفاكو والفحص الكامل للعين بالكمبيوتر

11:26 ص - الخميس 12 مايو 2022

تسلمت مستشفي الرمد بسوهاج، جهاز الفاكو، وجهازالفحص الكامل للعين بالكمبيوتر، حيث أصبحت المستشفي بإضافة الجهازين مستعدة لتقديم كامل خدماتها الطبية بطاقم متخصص ومميز، بما يساهم فى ارتقاء خدمات المنظومة الصحية للمواطنين بالمحافظة.

تحيا مصر

برعاية النائب خالد أبو الوفا..مستشفي الرمد بسوهاج تتسلم جهازي الفاكو والفحص الكامل للعين بالكمبيوتر

وأوضح النائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ، أن تقنية الفاكو تعمل على إزالة المياه البيضاء من أمام عدسة العين، بالاعتماد على جهاز الموجات فوق الصوتية، مضيفا أن مميزات تقنية الفاكو إنها لا تُحدث جرحًا كبيرًا بالعين كباقي العمليات الجراحية المعالجة للمياه البيضاء، وأن  كل ما يحتاجه الطبيب عند إجراء هذه الجراحة هو عمل فتحة صغيرة، لإزالة الأجزاء المفتتة من العدسة القديمة وتركيب واحدة جديدة.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أنه لا مجال لتأخير ولا إبطاء ولا تكاسل فى شأن المواطنين ومطالبهم ، خاصة الطبية منها الطبية والعلاجية،فضلا عن سد العجز والنقص لأية أجهزة طبية مطلوبة فى المستشفيات الحكومية التي تقدم خدمات شبه المجانية لأهالي محافظة سوهاج بجميع مراكزها وقراها.

ووجه عضو مجلس الشيوخ، كامل التقدير والشكر والامتنان للواء طارق الفقي،  محافظ سوهاج،  لدعمه المتواصل واهتمامه المكثف  فيما يخص محدودي الدخل بالمحافظة، موضحا ان هذه الشريحة تحظي بأولوية في البحث والتعليمات والمنح.

تابع موقع تحيا مصر علي