عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة وزراء الدنمارك تستقبل وزير الخارجية سامح شكري

تحيا مصر

استقبلت رئيسة وزراء الدنمارك متَّه فريدريكسون، وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس ١٢ مايو الجاري، في إطار الزيارة التي يُجريها حالياً إلى كوبنهاجن؛ لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والدنمارك، معربًا عن اهتمامه بتعزيز التعاون فيمختلف جوانب العلاقات سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا وبرلمانيًا.

تحيا مصر

الاهتمام بزيادة الاستثمارات الدنماركية

وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي، أن الوزير أكد على الاهتمام بزيادة الاستثمارات الدنماركية وتعزيز مشاركة الجانب الدنماركي في خطط التنمية المصرية، كذلك زيادة التعاون في عدد من المجالات والقطاعات وعلى رأسها الطاقة المتجددة، والاقتصاد الأخضر، والرعاية الصحية، وإنتاج الأدوية، والخدمات اللوجيستية، والنقل البحري، والزراعة، وتنمية الثروة السمكية.

 

 

وأوضح أن الوزير أشاد بالمشروعات الدنماركية القائمة في مصر، والتي تؤكد على العوائد الكبيرة للاستثمار في مصر، معرباً عن التطلع لاستغلال الشركات الدنماركية للفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في الاقتصاد المصري، خاصةى زيادة معدل التبادل التجاري بين البلدين، وفتح المجال لزيادة الصادرات المصرية إلى الدنمارك.

كما استعرض شكري الاستعدادات التي تقوم بها مصر في ظل استضافتها ورئاستها للدورة الـ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، مرحبًا بالتعاون مع الدنمارك ضمن الشركاء الدوليين الآخرين لإنجاح المؤتمر، كما نقل دعوة رئيس الجمهورية لرئيسة الوزراء للمشاركة في قمة رؤساء الدول والحكومات التي ستعقد خلال المؤتمر. 

 

 

 

رئيسة وزراء الدنمارك تعرب عن اهتمامها بتعزيز التعاون مع مصر

ومن جانبها، أعربت رئيسة وزراء الدنمارك عن الاهتمام بتعزيز التعاون مع مصر، والتطلع لدفع مختلف أوجه العلاقات الثنائية بصفتها شريكاً محورياً في الشرق الأوسط.

وعلى هامش الزيارة، اجتمع وزير الخارجية، بوزير المناخ والطاقة والمرافق الدنماركي دان يورجنسن، ووزير الدولة البريطاني ألوك شارما، رئيس الدورة ٢٦ للمؤتمر، مؤكدًا حرصه على التشاور مع كافة الأطراف المعنية؛ للاستماع لرؤاهم حول مختلف موضوعات المناخ، على نحو يسهم في خروج المؤتمر بنتائج متوازنة تراعي أولويات وشواغل مختلف الأطراف.

كما قام بطرح رؤية مصر للنتائج المنتظرة للدورة ٢٧ للمؤتمر، حيث تتطلع إلى أن تمثل خطوة هامة على صعيد تنفيذ تعهدات المناخ وتحويلها لواقع فعلي على الأرض.

شكري يتوجه إلى الدنمارك

وكان قد توجه وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الدانماركية كوبنهاجن للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول تنفيذ تعهدات المناخ والذي يعقد يومي 12 و13 مايو الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي