a

عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو لجنة الحوار الوطني يعرض اطروحات حلول الأزمة الاقتصادية تحت شعار تسهيل ..دعم.

حزب الوفد,مجلس النواب,ياسر قورة,تحيا مصر,الرئيس السيسي,الحوار الوطني

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 17 مايو 2022 - 15:49

أخبار البرلمان

ياسر قورة يعرض اطروحات حلول الأزمة الاقتصادية تحت شعار تسهيل ودعم وانتاج وتشغيل 

11:46 ص - الخميس 12 مايو 2022

صرح المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو لجنة الحوار الوطني، أن الازمة الاقتصادية هي حديث الساعة و حديث الشارع نظرا لانها تؤثر علي الجميع بلا استثناء، وعلى الجميع التكاتف للخروج من هذه الازمة، فهذا دور الاحزاب والمؤسسات والهيئات وايضا المجتمع المدني، وليس دور الحكومة فقط، حيث يجب على الجميع المشاركة فى وضع خارطة طريق كاملة للخروج من الازمة.

تحيا مصر 

ياسر قورة يعرض اطروحات حلول الأزمة الاقتصادية تحت شعار تسهيل ..دعم..انتاج..تشغيل

واضاف "قورة" انه علي الدولة حينما تتعامل مع الملف الاقتصادي عليها ان تراعي البعد الاجتماعي للطبقات الفقيرة في المجتمع ، ولابد من من حزمة مساعدات اقتصادية تبدأ بعمل مظلة حماية اجتماعية للطبقات الفقيرة عن طريق تقديم دعم عيني و مادي، وتتوجه و بقوة نحو تشجيع الصناعة المحلية و وضع جميع التسهيلات أمام المستثمرين من تبسيط الإجراءات الخاصة بالشركات الي تخفيض قيمة الأراضي الصناعية الي تخفيض الضرائب ووضع حوافز استثمار لتشجيع الصناعة الوطنية لزيادة الصادرات و خفض الواردات و فتح فرص عمل و خفض الطلب علي العملة الاجنبية و زيادة الناتج القومي.

وأكمل عضو الهيئة العليا لحزب الوفد.... أن هناك الزام على الدولة كي نخرج من هذه الأزمة الاقتصادية أن تعمل على تشجيع الزراعة و دعم المزارعين بالأسمدة و تمويل المعدات وتسهيل إجراءات تملك الأراضي المستصلحة و تشجيع التصنيع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء ومنع الواردات.

وكل ذلك لن يكون سوى من خلال الحوارات المجتمعية التى بها يتم الوصول لحلول لهذه الأزمات، فالدولة عليها ان تشارك مؤسسات المجتمع المدني وكافة القوى السياسية 

واضاف ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد... لدينا ملفات كثيرة تمس الاقتصاد المصرى، وتحتاج الى تضافر الجهود، لاسيما دعم سعر الصرف للعملة الأجنبية للمصانع و إزالة كافة المعوقات و سرعة توفير العملة الاجنبية لاستيراد المواد الخام و مستلزمات الإنتاج حتي لا تتعطل المصانع و تزداد البطالة، وفتح فرص عمل عن طريق دعم المشروعات الصغيرة و المتوسطة و متناهية الصغر لتوفير فرص عمل و تخفيض البطالة.

وتابع ياسر قورة، انه على الدولة الا تتخذ قرارا برفع سعر الفائدة اكثر من ذلك حاليا و الابقاء عليها كنوع من الدعم الاجتماعي المؤقت للكثيرين من كبار السن الذين يعيشون علي فوائد الودائع و الشهادات مع دعم فائدة الإقراض للمشروعات الانتاجية لحين استعادة السوق لتوازنه و ضبط الاسواق و خفض الاسعار تمهيدا لخفض الفائدة كمرحلة لاحقة.

واردف ياسر قورة،  هذه بعض الملفات الاقتصادية التى سيتم طرحها على الحزب كي تدرج ضمن محاور الحوار الوطني، ولانجاح فكرة الحوار الوطني على الجميع الاستماع للراى والراى الاخر، وان تكون الافكار خارج الصندوق والاستعانة بخبراء فى هذا الشأن واصحاب الفكر الاقتصادي كى نتخطى هذه الازمة

تابع موقع تحيا مصر علي