a

هنأ النائب فريدي البياضي لفرق التمريض في كل مكان بمناسبة اليوم العالمي للتمريض

البرلمان,الصحة,تحيا مصر,الخدمات الصحية,اليوم العالمي للتمريض

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:04

أخبار البرلمان

في اليوم العالمي للتمريض.. النائب فريدي البياضي: عمود بناء المنظومة الصحية وعليهم الكثير للنهوض بالصحة

11:47 ص - الخميس 12 مايو 2022

قدم النائب فريدي البياضي، الشكر لجميع العاملين والعاملات في مهنة التمريض في كل مكان، موجها التهنئة لهم بمناسبة اليوم العالمي للتمريض.

تحيا مصر 

وقال البياضي: أنتم عمود بناء المنظومة الصحية؛ تتحملون الكثير؛ و عليكم الكثير للنهوض بالخدمة الصحية.

اليوم العالمي للتمريض

هذا ويحتفل العالم اليوم، باليوم العالمي للتمريض، والذي يوافق يوم 12 مايو من كل عام، وذلك تقديرا وتكريما لعملهم، فهم يقدمون الرعاية الصحية للمرضي.

وتم اختيار يوم 12 مايو للاحتفال بيوم التمريض،  في يناير من العام 1974،  لأنه  يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينجيل، التي اشتهرت بأنها مؤسسة التمريض الحديث.

 

القائم بأعمال وزير الصحة: مهنة التمريض هي مهنة الملائكة

ومن جانبه، قدم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، الشكر للعاملين والعاملات فى مهنة التمريض فى مصر، لافتا أن مهنة التمريض هي مهنة الملائكة.

جاء ذلك في كلمة له أثناء احتفالية نظمتها النقابة العامة للتمريض، صباح اليوم، بمشاركة وزارة الصحة، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتمريض.

وأشار عبدالغفار، في كلمته،  إلي الدور الرائد الذي يقوم به الممرضين علي  مستوي الصحة العامة والعلاج وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.

وقال عبدالغفار: دور العاملين والعاملات في مهنة التمريض ظهر بشكل كبير خلال جائحة فيروس كورونا، فى نفس الوقت الذى فقدت فيه مصر الكثير من الشهداء والمصابين من الجيش الأبيض الذين دفعوا ثمنا غاليا من أجل حماية وعلاج المواطنين.

وفي ذات السياق، طالب  الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الجيش الأبيض من التمريض الذين فقدوا حياتهم خلال جائحة كورونا، مقدما التهنئة لجميع الفرق الطبية ولفريق التمريض بكل المستشفيات بمناسبة اليوم العالمي للتمريض.

تابع موقع تحيا مصر علي