a

وحيد قرقر: لابد من الحوار لتنفيذ رؤية الرئيس السيسي لحل مشاكل الأحوال الشخصية

البرلمان,مجلس النواب,تحيا مصر,الرئيس السيسي,قانون الأحوال الشخصية,الجلسة العامة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 24 مايو 2022 - 08:21

أخبار البرلمان

وحيد قرقر: لابد من الحوار لتنفيذ رؤية الرئيس السيسي لحل مشاكل الأحوال الشخصية 

11:51 ص - الخميس 12 مايو 2022

أشاد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس بشأن أهمية تعديل قانون الأحوال الشخصية، وضرورة اتخاذ خطوات فاعلة في هذا الأمر.

تحيا مصر 

وحيد قرقر: لابد من الحوار لتنفيذ رؤية الرئيس السيسي لحل مشاكل الأحوال الشخصية

وأكد النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن هناك العديد من المشكلات التي تواجه الأسر فيما يتعلق بملف الأحوال الشخصية، الأمر الذي يتطلب ضرورة أن يكون هناك حلول جذرية لتلك المشكلات.

وأشار قرقر، إلى أن أبرز المشكلات الناتجة عن الانفصال بين الزوجين تتمثل في الرؤية والولاية التعليمية والنفقة والسكن وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى حسم.

وقال عضو مجلس النواب: التعديلات في قانون الأحوال الشخصية، وفقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يجب أن تكون بالتوافق وبما يحقق مصالح جميع الأطراف.

ولفت وحيد قرقر، إلى أهمية دعوة الرئيس لمناقشة قضايا الأسرة بأمانة وحيادية دون مزايدة من خلال الحكومة والبرلمان والأزهر الشريف، وجميع مؤسسات الدولة.

وتابع عضو البرلمان: التنسيق والتكاتف والحوار في هذا الشأن سيكون له مردود إيجابي كبير في حل المشكلات الخاصة بالأحوال الشخصية، لاسيما وأن ساحات المحاكمة مليئة بالقضايا الأسرية، التي تتطلب حلولا جذرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي،أوضح فى مداخلة هاتفية فى برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد،  إن قضايا الأسرة تحتاج إلى مناقشة تتسم بالأمانة والحيادية دون مزايدة، مؤكدًا أنه ليس منحازًا للمرأة أبدًا، ولن يقبل بأي حال من الأحوال بقانون أحوال شخصية غير متوازن، مضيفا أننا أصبحنا في حاجه إلى خبرات قضاة مصر بملف الأحوال الشخصية، متابعًا: "ندعوهم لمشاركتنا في الحوار الوطني قريبا".

وتابع الرئيس السيسي: "مش مهتم بموضوع الأحوال الشخصية، ولكن دى مسئولية كبيرة وربنا هيحاسبنا عليها وعلى كل بيت فى مصر، وأخشى من كفر الشباب والشابات من الزواج بعد زيادة معدلات الطلاق  والإنفصال خلال الفترة الأخيرة"،مشيرا إلى أن الجميع مسؤول أمام المجتمع سواء حكومة أو برلمان أو أزهر، مشيرًا غلى أن تماسك المجتمع "في رقبتنا كلنا".

 

تابع موقع تحيا مصر علي