a

أكد السيناريت عمرو محمود ياسين على أنه يجوز الترحم على غير المسلم حسبما صرحت به دار الافتاء المصرية وذلك تزام

فن,تحيا مصر,عمرو محمود ياسين,شيرين أبو عاقلة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 24 مايو 2022 - 07:20

فن وثقافة

هل يجوز الترحم على غير المسلم؟.. عمرو محمود ياسين يجيب بالأدلة

12:05 م - الخميس 12 مايو 2022
عمرو محمود ياسين _ أرشيفية

أكد السيناريت عمرو محمود ياسين على أنه يجوز الترحم على غير المسلم حسبما صرحت به دار الافتاء المصرية، وذلك تزامنًا مع واقعة استشهاد الصحفية الفلسطينة شيرين أبو عاقلة. 

تحيا مصر يرصد تعليق عمرو محمود ياسين على جدل الترحم على غير المسلم. 

عمرو محمود ياسين وجدل الترحم على غير المسلم

كتب عمرو محمود ياسين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "دار الافتاء المصرية سبق و اكدت انه يجوز الترحم على غير المسلم ..  وكذلك افتى أحمد الغامدي، المدير العام السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة بالمملكة العربية السعودية، هل كل الناس اللي صدعونا من الصبح و فاكرين نفسهم حراس العقيدة  يصمتوا ؟".

عمرو محمود ياسين يرد على مهاجمة عبير الشرقاوي لمسلسل بطلوع الروح

على الصعيد الآخر، رد السيناريست عمرو محمود ياسين على هجوم الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي، نجلة المخرج الراحل جلال الشرقاوي، بعد أن هاجمت مسلسل «بطلوع الروح»، متعجبة من شرب أعضاء تنظيم داعش الإرهابي للخمر.

وكانت عبير الشرقاوي هاجمت مسلسل «بطلوع الروح» مشيرة إلى أن التناول بالمسلسل «غبي» فكيف يظهرون من يعتبرون أنفسهم مجاهدين بأنهم يشربون الخمر وخونة.

وعلق عمرو محمود ياسين على منشور عبير الشرقاوي قائلا: «اسمح لي اختلف معاكي.. بنيتي الفكرة على أن الخمرة حرام في الإسلام فمستحيل الدواعش يشربوا الخمر، طيب وهو حرق الأسرى مش حرام في الاسلام؟».

وأضاف: «هو قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق مش حرام بالاسلام؟، هو بالأساس إيه الجرم الاكبر؟ القتل والحرق ولا شرب الخمر؟ ممكن تقولي لي هنا لا ما هو ده فهمهم الخاطئ الباطل للدين، طيب ليه استبعدت فهمهم الخاطئ لمسألة شرب الخمر؟ مش يمكن اعتبروا إن الخمر هي ما أخذ من العنب والتمر فقط وما عداه ليس خمرا؟».

وتابع: «ثم ليه اعتبرت كل داعشي هو مسلم مؤمن ولكنه فقط فاهم غلط؟ مش يمكن فيه دواعش بيستفيدوا ماديا؟ مش جايز بينهم منافقين؟ مش جايز بينهم مضللين، وفي حالة المسلسل، مش جايز هناك من افتى له بشربها؟ إذا كان ذلك سيعيد له زوجته تدريجيا؟ ثم هل هم أنبياء مثلا عشان انهم مايغلطوش؟ دول مجرمين غلاظ القلوب ازاي تصورتي إنه مستحيل يضعف أمام غرائزه وهو بالاصل مسلم نفسه للشيطان بأفعاله؟».

وأكمل: «دي ناس بتقتل الأبرياء نساء وأطفال وعجائز، مستبعدة يشرب شوية خمره؟ المشكلة الكبرى التي واجهت هذا المسلسل أن بعض الناس تتعامل مع داعش، على أنهم يمثلون المسلمين! ودي مصيبة في حد ذاتها».

تابع موقع تحيا مصر علي