a

أحمد نشأت منصور: توجيهات الرئيس السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام تصب في صالح الصناعة الوطنية

البرلمان,مجلس النواب,تحيا مصر,الرئيس السيسي,النائب أحمد نشأت منصور,الصناعة الوطنية

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 20 مايو 2022 - 19:26

أخبار البرلمان

أحمد نشأت منصور: توجيهات الرئيس السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام تصب في صالح الصناعة الوطنية

12:21 م - الخميس 12 مايو 2022

أشاد النائب أحمد نشأت منصور، عضو مجلس النواب، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتوجيهات الرئيس السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التى تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

تحيا مصر 

أحمد نشأت منصور: توجيهات الرئيس السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام تصب في صالح الصناعة الوطنية

وشدد منصور، في بيان له ، على أهمية هذه الخطوة حيث أنها تصب في صالح الصناعة الوطنية ، ومن شأنها أن تسهل عمليات استيراد مكونات الإنتاج التي تشكل دعامة أساسية للمصانع المحلية، مؤكدًا أن قرارات الرئيس السيسي وتدخله السريع لدعم القطاع الخاص، تنم عن وعي القيادة السياسية وإدراكها لحجم المشكلات والتحديات العالمية الراهنة.

وأوضح منصور، أن القطاع الخاص تحمل خلال 10 سنوات الماضية من الأعباء والضغوطات المالية والبيروقراطية، كما أن الكثير من المصانع كانت مهددة بالإغلاق نظرا لنقص الخامات بالسوق المحلي ، مؤكدًا أن مثل هذه القرارات تؤكد أن الدولة المصرية عازمة على دعم الصناعة المصرية وتوفير احتياجات المصانع من خامات الإنتاج ومستلزمات التشغيل.

واختتم "وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب"، بالتأكيد على أن  توفير مستلزمات إنتاج المصانع أيضًا تصب في مصلحة المستهلك، حيث يتم تصنيع المنتجات وطرحها في السوق المحلي، فكان من الضروري استثناءها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وجه باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

 كما وجه ايضا بتشكيل مجموعة عمل برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من طارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج. 

تابع موقع تحيا مصر علي