a

طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بحصر شامل لإيرادات جمعيات نقل الركاب فى الجمهورية

البرلمان,النواب,تحيا مصر,محلية النواب,التنمية

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 24 مايو 2022 - 01:53

أخبار البرلمان

«لتحسين مستوى الخدمة»..محلية النواب تطالب بحصر شامل لإيرادات جمعيات نقل الركاب فى الجمهورية

01:22 م - الخميس 12 مايو 2022

طالب النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، موافاة اللجنة بحصر شامل ودقيق لإيرادات جمعيات نقل الركاب على صعيد محافظات الجمهورية، وذلك لبحث تنمية موارد الدولة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين فى واحد من أهم القطاعات على مستوى الجمهورية.

تحيا مصر

وشدد الحسينى، خلال ترأسه لاجتماع اللجنة اليوم، لمناقشةلمناقشة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية ، وخطة التنمية الاقتصادية والإجتماعية للعام المالي22\23 لهيئتي النقل العام بمحافظة القاهرة ، وخطة التنمية الإقتصادية والإجتماعية لهيئتي النظافة والتجميل بمحافظتي القاهرة والجيزة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لديوان عام وزارة التنمية المحلية، على ضرورة نزول الجهات التنفيذية إلى الأرض لمتابعة العمل وتعظيم ما يحقق أرباح وبحث كيفية تعظيم موارد الجمعيات الأخرى بما يضمن تحقيق المصلحة العامة.

النائب محمد الحسيني يطالب بحصر شامل لإيرادات جمعيات نقل الركاب فى الجمهورية

وطالب رئيس الاجتماع، تشديد الرقابة على الباب الثانى الخاص بالخدمات، قائلا:" يوجد عليه الكثير من الملاحظات ومن ثم يجب تشديد الرقابة على هذا الباب على وجه التحديد لضبط المنظومة بصورة كبيرة وتوجيه الاعتمادات المالية فى أماكنها المخصصة لتحسين مستوى الخدمة على الأرض وعدم فتح الباب أمام انفاق هذه المخصصات فى غير مصارفها الشرعية.

واستعرض اللواء رزق على مصطفى، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، موازنة الهيئة للعام المالى 22\23 قائلا:" تبلغ 3 مليار جنيه، الباب الأول الأجور يبلغ 57% من إجمالى المخصصات، والباب الثانى الخاص بالخدمات والصيانة يبلغ 43%من إجمالى المخصصات.

واستكمل رئيس مجلس إدارة الهيئة:" لدينا فى القاهرة الكبرى 230 خط أتوبيس، ويتم تنظيم عدد من الرحلات تبلغ 313 الف كيلو متر يوما ، فى الشهر 9.3 كم وهذا يعنى أن الاتوبيسات تستهلك سولار وزيوت وخدمات مما يمثل حمل كبير، ويوميا نتابع استهلاك السولار بناء على عدد الكيلو ميترات".

ولفت مصطفى، إلى إن أسعار البطاريات تصل لثلاثة آلاف والاطار الواحد يصل ل7 آلاف جنيه يسير 125 ألف كم كما أن أسعار الزيوت مرتفعة، وتكلفة طباعة التذاكر تبلغ 3 مليون جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي