عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نانسي نعيم تستعرض التطورات الخاصة بتمكين المراة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا

تحيا مصر

استعرضت النائبة نانسي نعيم، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، التطورات الخاصة بتمكين المراة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، فضلا عن القاء الضوء علي الاجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية علي صعيد تنفيذ قانون دور العبادة حيز التنفيذ. 

تحيا مصر 

 

النائبة نانسي نعيم تستعرض التطورات الخاصة بتمكين المراة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا

جاء ذلك خلال لقاء  الوفد البرلماني المصري الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لبروكسل، مع كبار مسئولي لجنة حقوق الانسان بمقر وزارة الخارجية البلجيكية بالأمس، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان، وبعضوية النائب محمد عبد العزيز وكيل اللجنة، والنائبة نانسي نعيم، والنائب محمود عصام. 

 

تناول اللقاء تعزيز العلاقات  المصرية البلجيكية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبرلمانية. وقد استعرض الوفد خلال اللقاء التطورات التي تشهدها مصر في ملف حقوق الانسان. 

واشار النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  الي ان تلك الزيارة تاتي في اطار تطلع الجانب المصري لاستمرار الحوار و تبادل الرؤي بين البرلمان المصري والبلجيكي علي النحو الذي يتماشي مع الطفرة التي تشهدها العلاقات المصرية البلجيكية في اعقاب زيارة السيد الرئيس الي بروكسل في فبراير الماضي وتناول التطورات الايجابية في ملف حقوق الانسان، حيث اشار الي ان الاستراتيجية الوطنية تضمنت اجراءات لتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية جنبا الي جنب الحقوق السياسية والمدنية. 

 

 

كما استعرض  النائب محمد عبد العزيز، وكيل اللجنة، اسلوب عمل لجنة العفو الرئاسي كما تطرق الي الدور الرقابي للبرلمان علي السلطة التنفيذية لضمان وضع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان حيز التفيذ. 

وتطرق النائب محمود عصام، عضو اللجنة، الي المشروعات التنموية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد لتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وذلك من خلال القاء الضوء علي المباردات المختلفة مثل حياة كريمة وبشائر الخير.

تابع موقع تحيا مصر علي