a

البرلمان: التعيينات الجديدة سبب زيادة الموازنة فى العام المالي المقبل والسنة اللي فاتت مكنش فى تعيينات

البرلمان,مجلس النواب,تحيا مصر,الرئيس السيسي,الجلسة العامة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 17 مايو 2022 - 15:24

أخبار البرلمان

النائب ياسر عمر يكشف بـ ندوة تحيا مصر سر زيادة موازنة التعليم .. فيديو

05:56 م - الخميس 12 مايو 2022

أكد النائب ياسر عمر،وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على أن الحكومة  إشتغلت على  موازنة العام المالى الجديد  بطريقة إحترافية،رغم كل  التحديات التى تصاحب الحرب الرسوية الأوكرانية، مؤكدا على أن زيادة  موازنة التعليم ستتضمن تغطية التعييات الجديدة المنتظرة والخاصة بـ 30 ألف معلم.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى ندوة موقع تحيا مصر قائلا:” تفاجئنا بأن بند الحماية الإجتماعية هو البند رقم واحد فى هذه الموازنة، ب356مليارجنيه  بزيادة 35مليار عن موازنة العام الحالى، ويليه بند التعليم سواء قبل الجامعى 317مليار جنيه بزيادة نحو 61مليار عن الموازنة الحالية والتعليم الجامعى 159مليار جنيه بزيادة 27مليار جنيه عن الموازنة الحالية، والبحث العلمى 79مليار جنيه بزيادة 15مليار جنيه عن الموازنة الحالية، ثم بعد ذلك بند الصحة بنحو 310مليار جنيه بزيادة 34مليار عن الموازنة الحالية والتى كان بها تداعيات كورونا”

 

وعن أسباب هذه الزيادات رغم التحديات:قال ”السبب بلاشك يعود للإصلاح الإقتصادى .. حرص الحكومة على مثل هذه الزيادة لإحساسها بالتضخم الكبير الذى يعانى منه العالم ومن ثم مصر، وبالتالى تم مراعاة جوانب الحماية الإجتماعية مثلما حدث فى موازنة ما بعد التعويم 2017حيث تم إمتصاص أثار التعويم بإجراءات إجتماعية حقيقية على أرض الواقع ..وهو أيضا ما يتم ترجمته مع الموازنة الحالية حرصا على مصلحة المواطن المصرى،..والوضع الحالى لا يخص تعويم بقدر ما هو تضخم  على مستوى العالم وجميع الإقتصاديات العالمية متأثرة.. وأيضا ما سبقها من إجراءات أخرى خاصة بتقديم صرف زيادة العلاوات للمرتبات والمعاشات لمواجهة التضخم أيضا.. وهو ما يؤكد صعوبة الأوضاع وتحدياتها الكبيرة .

تابع موقع تحيا مصر علي