عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الرئاسة ينعي الشيخ خليفة بن زايد: وهب حياته لبلاده ومد أيادي الإمارات البيضاء للأمتين العربية والإسلامية

تحيا مصر

نشر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بيانًا ينعي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

تحيا مصر

وصرح السفير بسام راضي أن الأمة العربية، فقدت، اليوم أحد رموزها المخلصين، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، زعيماً حكيماً وهب حياته لبلاده ومد أيادي الإمارات البيضاء بالبناء والدعم والتعاون لسائر دول الأمتين العربية والإسلامية، امتداداً لتاريخ طويل من العطاء لدولة الإمارات أرساه والده المغفور له الشيخ زايد آل نهيان، حكيم العرب، وليسطر صفحات جديدة من الخير والنماء، ولتحقق الإمارات في عهده نهضة وحداثة يشهد لها العالم. 

 

وتابع: مصر قيادةً وحكومةً وشعباً لم ولن تنسي مواقف الشيخ خليفة آل نهيان الأخوية الداعمة والقوية في أدق الظروف، والتى سجلها وكتبها التاريخ بحروف من نور.

واختتم: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي إذ ينعى لمصر والشعب الإماراتي الشقيق والأمة العربية والاسلامية أخاً وصديقاً من أعز الرجال، ليعرب باسمه وباسم مصر عن خالص عزائه لأسرة آل نهيان الكريمة ولحكام وشيوخ وشعب دولة الإمارات الشقيقة، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الكريم بواسع رحمته جزاءً لما قدم لشعبه ولأمته، وأن يسدد سبحانه وتعالى خطى الإمارات العربية المتحدة لمزيد من  التقدم والازدهار والسلام والاستقرار.

 

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان   رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي توفي صباح اليوم الجمعة.

وكتب الرئيس السيسي على صفحته على فيس بوك: أنعي بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وتوفي صباح اليوم الجمعة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقًا لما أعلنته وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات.

وقد أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوما، اعتبارا من الجمعة، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3  أيام اعتبارا من الجمعة.

تابع موقع تحيا مصر علي