a

أعلنت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي المصري والتي يرأسهاالأب بطرس دانيال عن تكريم عدد من النجوم خلالالدورة الـ

منى زكي,أمينة خليل,محمد ممدوح,المركز الكاثوليكي المصري,مهرجان المركز الكاثوليكي المصري الدورة 70

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 20 مايو 2022 - 18:51

فن وثقافة

بجوائز الأفضل.. تكريم منى زكي ومحمد ممدوح في مهرجان المركز الكاثوليكى

12:17 م - السبت 14 مايو 2022
منى زكي ومحمد ممدوح

أعلنت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي المصري والتي يرأسها الأب بطرس دانيال، عن تكريم عدد من النجوم خلال الدورة الـ70 ومنحهم جوائز الدراما عن أعمالهم ضمن الموسم الرمضاني.

تحيا مصر يرصد المكرمين من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري 

افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري الدورة الـ 70

سيقام افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري بدورته الـ 70 يوم الجمعة المقبل الموافق له 20 مايو الجاري، ومن المقرر أن تحصد الفنانة منى زكي جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل لعبة نيوتن، ويحصل الفنان محمد ممدوح جائزة أفضل ممثل عن مسلسل خلى بالك من زيزي، بينما تحصد الفنانة أمينة خليل على جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل خلى بالك من زيزي.

وفيما يخص جائزة التميز الدرامي فذهبت إلى الكاتبة مريم نعوم لدورها في الإشراف على كتابة العديد من الأعمال والمسلسلات المميزة التي حققت نجاحا كبيرًا، وأيضًا المخرج هاني كمال عن تأليف وإخراج مسلسل "ولاد ناس".

وستحصد الفنانة أسماء أبو اليزيد جائزة المركز التشجيعية، ومن المقرر أن تحصل الفنانة سميرة أحمد على جائزة الريادة السينمائية، ويحصل المخرج مجدي أحمد على جائزة فريد المزاوي وحصدت الفنانة إلهام شاهين جائزة المركز الخاصة.

 

جوائز المركز الكاثوليكي المصري

أما الفنان محمد صبحي فيحصد جائزة الأب يوسف مظلوم، ويحصل الفنان هاني شاكر على جائزة الإبداع الفني، فيما حصد الفنان أحمد عبد العزيز جائزة الإبداع الدرامي، وحصلت الفنانة والإعلامية نجوى إبراهيم على جائزة الريادة الإعلامية.

يشار أن لجنة تحكيم الدورة الجديدة من المهرجان تأتي برئاسة المخرج على إدريس وتضم في عضويتها كلا من الفنانة إلهام شاهين، الفنان أحمد سلامة، الفنانة بشرى، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، السيناريست أشرف محمد، المونتيرة داليا الناصر، والناقد الفني مجدي الطيب.

اقرأ أيضًا

بالتوفيق يا حبيب قلبي.. نوال الزغبي تهنئ رامي عياش على مسلسله الجديد

ويشار أنه يتنافس هذا العام بالمهرجان 5 أفلام من أصل 28 عُرضت تجارياً أو عبر المنصات عام 2021، وتأتي قائمة الأفلام المشاركة كالآتي فيلم "للإيجار" للمخرج إسلام بلال، فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، فيلم "المحكمة" للمخرج محمد أمين، فيلم "ريتسا" للمخرج أحمد يسرى، فيلم "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة.

تابع موقع تحيا مصر علي