a

تناقش لجنة دفاع الشيوخ غدا مقترح النائب محمود القط بشأن آليات التعامل مع جرائم المخدرات الإلكترونية

مجلس الشيوخ,تحيا مصر,التنسيقية,دفاع الشيوخ,جرائم المخدرات

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:43

مجلس الشيوخ

دفاع الشيوخ تناقش غدا مقترح النائب محمود القط بشأن آليات التعامل مع جرائم المخدرات الإلكترونية

12:32 م - السبت 14 مايو 2022

تعقد لجنة الدفاع  والأمن القومي بمجلس الشيوخ برئاسة اللواء أسامة منتصر، اجتماعا غدا الأحد، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط  أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بشأن آليات التعامل مع جرائم المخدرات الإلكترونية والرقمية.

تحيا مصر 

عدم تفعيل إدارة مفتشي عمال أحداث حتي الآن

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، غدا الأحد، إحالة تقرير لجنة تقرير لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، عن الاقتراخ برغبة المقدم من النائب محمود القط، عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن عدم تفعيل إدارة مفتشي عمال أحداث حتي الآن، للحكومة لاتخاذ ما تراه مناسب.

رأى اللجنة وتوصياتها

بعد أن تدارست اللجنة موضوع الاقتراح برغبة ومذكرته الايضاحية، ترى اللجنة أنه على الرغم من الجهود الحكومية للحد من عمالة الأطفال، فإن الكثير من الأسر خصوصاً في الريف والمناطق النائية والعشوائية تحد كثيراً من تلك الجهود، وأن الظروف الاقتصادية والتفكك الأسرى أسباب رئيسية وراء عمالة الأطفال، لذا يجب العمل على سد تلك المنافذ.    كما ترى اللجنة، أنه يمكننا العمل من خلال تشارك الوزرات المعنية مع منظمات العمل المدني على رفع المقومات المادية داخل الأسرة بالتدريب المهني، وتوفير فرص عمل لرب الأسرة إذا كان عاطلا عن العمل، للحد من تلك الظاهرة، وحل مشكلات تلك الادارة فيما يخص العجز في عدد المفتشين، والتعاون فيما يخص الضبطية القضائية، وإيجاد سبل للتنسيق بين جميع الجهات المعنية بمكافحة عمالة الأطفال، لعدم اهدار الجهود المبذولة في حل تلك المشكلة المزمنة في المجتمع المصرى. وبناء عليه ترى اللجنة عرض التقرير بما توصل اليه من توصيات على المجلس الموقر للتفضل.

   

تابع موقع تحيا مصر علي