عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابنة نادية العراقية تحيي الذكرى الأولى على رحيل والدتها..«سأكتب عنك حتى آخر أنفاسي»

تحيا مصر

تحل اليوم الإثنين الموافق 16 مايو ذكرى رحيل الفنانة نادية العراقية، التي غيبها الموت عن عالمنا بسبب مضاعفات فيروس كورونا. 

تحيا مصر يرصد إحياء ابنة نادية العراقية ذكرى رحيلها. 

ذكرى رحيل نادية العراقية

وحرصت مي محروس على إحياء ذكرى رحيل والدتها من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حيث كتبت: "وفاة أمي أيقنت أن الفواجع تبقى كما هي، ولو مر عليها دهرا وإن الحزن على الراحلين لا يموت". 

وتابعت: "اليوم تجددت ذكرى رحيلك.. ها هي مرت فترة الموت؛ سنة على تاريخ وفاتك مضت بالدنيا، وكأني فقدتك بالأمس.. أمي لا أقصد بها أن أوجع أو أجرح أحدا أو أحيي ذكرى مؤلمة لأحد، ولكن الحقيقة التي لابد أن يعلمها الجميع أني سأكتب عنها دائمًا، سأكتب عنها حتى آخر أنفاسي"

وفاة نادية العراقية

غيب الموت، الفنانة نادية العراقية، في أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، بعد أن تعرضت لمضاعفات قوية جراء إصابتها بفيروس كورونا.

وحسب وسائل إعلام مصرية، تدهورت الحالة الصحية للفنانة جراء مضاعفات فيروس كورونا، حيث أصيبت به في 29 أبريل الماضي، وعانت من فشل في وظائف الرئة، كما وصلت نسبة الأكسجين لديها إلى 60 في المائة، ثم أصيبت بنزيف بالعين اليمنى وجلطة. 

وأعلنت مي محروس ابنة الفنانة وفاة والدتها داخل أحد المستشفيات الخاصة، الذي انتقلت إليه قبل أيام لتلقي العلاج. وكتبت محروس عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى، أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة، إنا لله وإنا إليه راجعون».

ونُقل جثمان الراحلة من أحد المستشفيات الخاصة إلى مدافن العائلة في طريق الواحات، بعد صلاة الجنازة عليها بمسجد الحجاز في منطقة الهرم بالجيزة. 

تعرضت عام 2016 لحملة قاسية من التنمر بعدما نشرت صور مع ابنها، حيث اصطدمت من تعليقات قاسية من عينة "ده ابنك ازاى"، بسبب وسامته، الأمر التي ردت عليه بصورة أكسبتها احترام الجميع مع هدوءها رغم قسوة التعليقات.

ابزر اعمال نادية العراقية

وشاركت الراحلة في أفلام «أبو العربي»، و«قلب أسود»، و«تتح»، و«الألماني»، و«كلام جرايد»، و«كلمني شكراً»، و«الكبار»، و«دكان شحاتة»، و«بالألوان الطبيعية»، و«أفريكانو»، و«عايز حقي». وفي عام 2012 عادت لتقديم مسلسلات عراقية صورتها لصالح قناة «الشرقية» في القاهرة مع عدة ممثلين عراقيين، وفي عام 2015 قدمت مسرحية عراقية في الأردن بعنوان «خو ماكو شي» مع صديقتها الفنانة وفاء حسين.

تابع موقع تحيا مصر علي