a

نجح فريق كرة السلة الأول بالنادي الأهلي بقيادة أوجستي بوش في الفوز على نظيره الاتحاد السكندري في منافسات الـ b

الاهلي,دوري سوبر السلة,اخبار الاهلي,الاهلي والاتحاد السكندري,سلة الاهلي والاتحاد

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 4 يوليو 2022 - 10:39

رياضة

كرة السلة.. لقطة احتفال لاعبي الأهلي والاتحاد تثير الجدل

11:05 ص - الثلاثاء 17 مايو 2022

نجح فريق كرة السلة الأول بالنادي الأهلي بقيادة أوجستي بوش، في الفوز على نظيره الاتحاد السكندري  في منافسات الـ best of 5 بدوري سوبر السلة، وحسم المنافسة لصالحه بنتيجة 88-75، في مباراة شهدت جدلًا واسعًا.

يرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكانت الـ4 مباريات الأولى قد انتهوا بالتعادل 2-2، إذا انتصر سيد البلد في المباراة الأولى والرابعة بنتيجة 86-77 و85-75 فيما فاز الاهلي بالمباراة الثانية والثالثة بنتيجة 73-60 و63-60، ليلجأ الفريقين لمباراة خامسة فاصلة أقيمت على ملعب صالة الدكتور حسن مصطفى.

المواجهة التي شهدت جدلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور ومقاطع فيديو لاحتفال لاعبي الأهلي، ساخرين من احتفال أحد لاعبي الاتحاد السكندري.

بدأت القصة عندما نجح بيبو لاعب الاتحاد السكندري في التصدي لتسديدة من لاعبي الأهلي، ثم احتفل بطريقة اعتبرها البعض مقصود بها إهانة منافسه.

وما أن حسم النادي الأهلي المواجهة لصالحه في المبارارة الخامسة، إلا واحتفل لاعبي الأهلي بشكل جماعي بالطريقة التي أداها بيبو، ساخرين من أسلوبه.

 

وحقق الفريق الأول للكرة الطائرة رجال التتويج ببطولة إفريقيا للأندية على حساب الترجي التونسي الشقيق مساء أمس.

الأهلي بطلًا للسوبر الأفريقي لليد ويتاهل لكأس العالم للأندية.

الأهلي بطلًا لبطولة دوري السوبر لكرة السلة ويتأهل لبطولة أفريقيا.

الأهلي بطلًا لبطولة أفريقيا للكرة الطائرة.

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء.. والقنوات الناقلة

الأهلي يصعد لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي

وتأهل النادي الأهلي رسميا إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد فوزه على وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي في مجموع المباراتين بنتيجة بنتيجة 2-6،وانتهت مباراة الإياب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 2-2.

وسجل أحمد عبد القادر لاعب النادي الأهلي  الهدف الأول في شباك وفاق سطيف بعد تبادل الكرة مع بيرسي تاو ثم سدد أحمد عبد القادر الكرة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس لداخل الشباك، بينما تعادل الفريق الجزائري في الدقيقة 45 من عمر اللقاء.

فيما استطاع نادي وفاق سطيف الجزائري تسجيل الهدف الثاني في مرمى محمد الشناوي حارس النادي الأهلي، في الدقيقة 61 ، لتصباح النتيجة 1-2 لصالح الفريق الجزائري، فيما تعادل محمد شريف للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر المباراة.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت  بفوز الأهلي برباعية نظيفة على ملعب السلام بالقاهرة.

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي فريق الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري، على ملب مركب محمد الخامس بالمغرب.

وتعيد تلك المواجهة بين الأهلي والوداد ذكريات نهائي نسخة 2017 والتي خسرها الأهلي لصالح الوداد الذي توج بالبطولة بعد فوزه على الأهلي بنتيجة 1-2 في مجموع اللقائين، حيث كانت المبارة النهائية بنظام الذهاب والعودة حينها

تابع موقع تحيا مصر علي