a

قال المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية انه تم توريد 68ألف طن من القمح المحلي لهذا الموسم الجاري

وزارة التموين,محافظة الغربية,تحيا مصر,توريد القمح,سعر توريد القمح,موسم حصاد القمح,صوامع وشون القمح

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 29 يونيو 2022 - 11:10

محافظات

صوامع وشون الغربية تستقبل 68 ألف طن قمح من المزارعين

12:57 م - الثلاثاء 17 مايو 2022

قال المهندس محمد أبو هاشم ، وكيل وزاة التموين بالغربية، اليوم الثلاثاء، إنه تم توريد نحو 68 ألف طن من محصول القمح لهذا الموسم الجاري للشون والصوامع منذ بداية التوريد حتى اليوم الثلاثاء ، وذلك بالتعاون مع مدرية الزراعة بالمحافظة.

تحيا مصر

وصرح " أبوهاشم" ،أن عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين تتم داخل 22 صومعة وشون وهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مشيراإلى أن المستهدف توريده هذا العام من محصول القمح مقدر بنحو 246 ألف طن ،مناشدا  المزارعين بإتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول موسم هذا العام من القمح ، منعا للتكدس أما مواقع التسليم ، مع مراعاة الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

اهتمام الدولة بالمحاصيل الزراعية

 

وأعلنت وزارة التموين  والتجارة الداخلية ، ارتفاع معدل توريد القمح المحلي من الفلاحين الى 1.854 طن حتى الان منذ بداية الموسم في ابريل الماضي.

وأضاف اللواء مهندس شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين التابعة للوزارة، إنه تم سداد 8.5 مليار جنيه مستحقات المزارعين

وأكد باسيلي أن الموسم هذا العام مبشر للغاية وهناك زيادة في الكميات الموردة بفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومية لتشجيع  علي التوريد فضلا عن الحوافز التي قدمتها في إطار حرص الدولة علي الاهتمام بالمحاصيل الزراعية.

سعر توريد القمح

 

ورفعت الحكومة سعر توريد القمح المحلي للمزارعين حيث بلغ  865 جنيها للأردب درجة نضافة 22.5 قيراط، و875 جنيها للأردب درجة نضافة 23 قيراط، و885 جنيها للاردب درجة نضافة 23.5 قيراط.

 التوجية الوزاري للجهات المعنية بإستلام القمح

 

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا باستلام الاقماح ‏من اخر مورد للقمح داخل وامام المواقع التخزينية وبحد اقصى حتى الساعة الثانية عشر صباحًا.

ويشمل التوجيه الوزاري قيام مديريات التموين بالمحافظات بالمتابعة ‏اليومية لتوريد الاقماح المحلية موسم 2022 بالمواقع التخزينية والتنسيق ‏مع كافة الجهات المعنية بالتوريد للعمل على التيسير على الموردين وانتظام ‏عمل اللجان بتلك المواقع لمنع حدوث ازدحام بهذه المواقع.

 

ووجه القرار ‏الوزاري للجهات المسوقة أو التجار المتعاقدين معها لتوريد ونقل كميات من ‏الأقماح المحلية موسم 2022 بالمواقع التخزينية التابعة لهذه الجهات ‏بموجب تصريح نقل خارج المحافظة والمعتمد من الجهة المسوقة بتسليم ‏صورة من هذا التصريح لمديرية التموين والتجارة الداخلية أو الإدارات ‏التموينية التابعة لها بالمحافظة المنقول منها الأقماح.‏

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي