a

بلغت اعداد المواشي التي يملكها المستريح داخل المزاد العلني المنعقد في الحجر البيطري بمدينة دراو بمحافظة أسوان

المستريح,النيابة العامة,تحيا مصر,محافظة أسوان,مزاد علني,بيع مواشي المستريح,قضايا النصب

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 4 يوليو 2022 - 10:40

محافظات

بيع مواشي المستريح في مزاد علني بأسوان

01:38 م - الثلاثاء 17 مايو 2022

أقامت الاجهزة التنفيذة في محافظة اسوان اليوم مزادا علنيا لمواشي المستريح "مصطفى البنك" داخل المزاد العلني المنعقد في الحجر البيطري بمدينة دراو بمحافظة أسوان اليوم الثلاثاء ، نحو 450رأسا من  بين أبقار وعجول جاموس وإبل وأغنام ،وذلك بعد التحفظ عليها وفقا لقرارات النيابة العامة.

تحيا مصر 

وتوافد التجار من كل مكان لشراء مواشى المستريح التى تم التحفظ عليها بعد القبض عليه بتهمة جمع نحو 200 مليون جنيه من ضحاياه بنظام "الوعده".

توفير الرعاية الغذائية والبيطرية بإشراف من النيابة العامة 

 

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه بالتنسيق مع قوات مديرية أمن أسوان تم نقل رؤوس الماشية والجمال والتحفظ عليها بأحد المحاجر البيطرية بعد ضبطها فى الحظائر التابعة لأحد التجار حيث سيتم توفير الرعاية الغذائية والبيطرية لهذه المواشي بإشراف من النيابة العامة والتى ستقوم بتشكيل لجنة متخصصة و لبيعها بالمزاد العلنى بكل شفافية و توجيه عوائده المالية لتعويض الأفراد الذين تعرضوا للنصب.

وقال محافظ أسوان إن هناك متابعة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للموقف ، بجانب وجود تنسيق كامل مع وزراء العدل والداخلية والنائب العام، بالإضافة إلى المحامى العام لنيابات أسوان لعودة الحقوق لأصحابها فى ظل المتابعة من المحافظة للإسراع فى الإجراءات اللازمة لرعاية هذه المواشي والتصرف فيها بواسطة النيابة العامة.

 

ووضح ، أنه بمجرد انتشار  ظاهرة قيام بعض التجار بشراء سلع مثل رؤوس الماشية والسيارات بأسعار عالية بزيادة عن سعر السوق المحلى بدون أى ضمانات أو مستندات ثبوتية، يتم إخطار جميع الجهات المعنية إستشعارًا من المحافظة بخطورة هذه الظاهرة على إستقرار الأسواق والسلم الإجتماعى، على الرغم من أن الحكومة ليست طرف فى هذه المشكلة، ولكن لتصحيح الأوضاع.

وأضاف ، أنه تم إجراء الإتصال التليفونى بالدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتكليف مسئولى الشركة المصرية لتجارة الجملة لضخ المزيد من كميات اللحوم الحمراء والبيضاء داخل فروع المجمعات الإستهلاكية من أجل توفيرها للمواطن الأسوانى بأسعار مخفضة وتحقيق التوازن المطلوب داخل السوق المحلى بالشكل المطلوب.

 

من الجدير بالذكر أن  وزارة الداخلية كانت قد أعلنت في بيان بتاريخ 14 مايو القبض على مصطفى البنك بقرية البوصيلية مركز إدفو بأسوان بتهمة النصب على مئات المواطنين والاحتيال عليهم والحصول على مواشيهم بزعم توظيفها وقدرت قيمتها بـ200 مليون جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي