a

ناقش ذوي همم الوفد آليات توفير احتياجات أصحاب القدرات الخاصة في عدد من الملفات

حزب الوفد,الوفد,تحيا مصر,القوى العاملة,ذوي الهمم

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 2 يوليو 2022 - 04:13

أخبار البرلمان

ذوي همم الوفد يناقشون آليات توفير احتياجات أصحاب القدرات الخاصة في عدد من الملفات

03:17 م - الثلاثاء 17 مايو 2022

اجتمعت اللجنة النوعية لذوي الهمم في حزب الوفد برئاسة محمد إسماعيل، مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من الملفات التي تخص ذوي الهمم.

تحيا مصر 

ذوي همم الوفد يناقشون آليات توفير احتياجات أصحاب القدرات الخاصة في عدد من الملفات

وأكد محمد إسماعيل رئيس اللجنة النوعية لذوي الهمم في حزب الوفد، أن الاجتماع تناول مناقشة مشكلات أصحاب المواهب من ذوي الهمم وكيفية التسويق لهم داخل المجتمع، بآليات تساعدهم على أن تكون مواهبهم أكثر انتشارًا.

 

كما ناقش الاجتماع، مشكلات بعض ذوي الهمم الذين يفتقدون لجمع المعاش الخاص بالأب أو الأم مع رواتبهم الخاص لإعانتهم، خاصة وأن بعض الآباء والأمهات لم يكن لهم معاشًا في الأساس، مطالبين وزارة التضامن بضرورة التدخل لإيجاد الحلول المناسبة، والنظر إلى الأسر الأولى بالرعاية العائلية للأطفال وتوفير الخدمات اللازمة لهم.

 

وتناول الاجتماع، الحديث عن بعض الشركات التي ترفض التمثيل لقرارات الحكومة بتطبيق الحد الأدنى للأجور، مطالبين وزارة القوى العاملة بضرورة إلزام تلك الشركات بتفعيل القرار، فضلًا عن فقدان خريجي الإعلام من ذوي الهمم للالتحاق بالعمل في المؤسسات الإعلامية.

 اجتماع تنظيمي للإعداد لاجتماعات لجنة الوفد للحوار الوطني

وكان قد عقد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، اجتماعا تنظيميا السبت الماضي، لمتابعة إجراءات عمل لجنة الوفد للحوار الوطني الداخلية المشكلة من الخبراء والمتخصصين لإعداد ورقة عمل الحزب التي ستقدم إلى الحوار الوطني.

ووجه الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، الدعوة إلى جموع الوفديين للمشاركة بأوراق عمل متخصصة سيتم مناقشتها خلال اجتماعات اللجنة الداخلية للحوار الوطني، وضمها إلى ورقة العمل الأساسية التي سيتقدم بها الحزب إلى الحوار.

وأبدى رئيس الوفد حرصه على مشاركة جميع الأراء، حيث يستقبل مكتبه كافة أوراق العمل المتعلقة بقضايا الحوار لعرضها على اللجنة خلال أسبوع وحتى موعد انعقاد الإجتماع الأول، وذلك من كافة لجان المحافظات واللجان النوعية المتخصصة والخبراء المتخصصون كل في مجاله، وهو ما يبرز الدور الحقيقي والكبير لمؤسسات الوفد كواحد من أعرق وأقدم الأحزاب السياسية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي