a

لجنة الإدارة المحلية تعقد اجتماعها غدا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حاتم عبدالعزيز

البرلمان,مجلس النواب,تحيا مصر,لجنة الإدارة المحلية,النائب أحمد السجيني

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 2 يوليو 2022 - 16:40

أخبار البرلمان

محلية النواب تناقش طلب النائب حاتم عبدالعزيز بشأن عدم وجود كشافات لإنارة الطرق بمركزي أبو كبير وههيا بالشرقية..غدا

04:18 م - الثلاثاء 17 مايو 2022

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، اجتماعا غدا، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حاتم عبدالعزيز، بشأن:

تحيا مصر

«محلية النواب» تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب حاتم عبدالعزيز بشأن عدم وجود أعمدة إنارة وكشافات لإنارة الطرق بمركزي أبو كبير وههيا..غدا

الأول والثاني والثالث: عدم وجود أعمدة إنارة وكشافات لإنارة الطرق بمداخل القرى والعزب والطرق الرئيسية خاصة بمركزي أبو كبير وههيا الأمر الذى تسبب في وقوع العديد من الحوادث، فضلاً عن ضرورة إنارة طريق السبكي – الحكيمة بحوالي 750متر تقريباً.

الرابع: إعادة تأهيل ورصف طريق المسلمية مروراً (بأبو رفاعي – كفر حمودة – العواسجة – كفر عجيبة) نظراً لتهالك الطريق نتيجة القيام بأعمال توصيل الغاز الطبيعي، فضلاً عن إنارة الطريق.

الخامس: تغطية المسافة المتبقية من الجانبية من كفر الحمام حتى بشه فايد بطول 3 كم بهدف الاستفادة من أعمال التغطية الجاري تنفيذها عن طريق الجهاز المركزي للتعمير بمسافة 7 كم من الجانبية لتصبح مسافة أعمال التغطية 10كم من الزقازيق وحتى مركز ههيا معدة للرصف والاستخدام، فضلاً عن ضرورة إصلاح بعض الأماكن التي هبطت من ناحية بحر مويس.

السادس: تغطية الجانبية من ههيا حتى كفور نجم ورصف الطريق وإنارته حتى يصبح صالحاً للاستخدام.

كما تناقش اللجنة،  طلب الإحاطة المقدم من  النائب حاتم أحمد عبدالعزيز، بشأن عدم التزام المحافظين بالكتاب الدوري رقم 210 لسنة 2021 الصادر عن وزير التنمية المحلية بحصر المحاور الرئيسية غير الخاضعة لتطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة، مما أدى إلى استياء المواطنين، وذلك بالرغم من توجيهات السيد الدكتور رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من هذا الحصر.

وكذلك  طلبات الإحاطة، بشأن: 

الأول: إعادة إحلال وتجديد مبنى إسعاف المحمودية المتهالك، وذلك نظراً لنقل الخدمة إلى ههيا، ومدى تأثير ذلك على الخدمة المقدمة للمواطنين.

الثاني: إعادة النظر في قرار منع تراخيص المقابر بمركزي أبو كبير وههيا بمحافظة الشرقية.

الثالث: التأخر في تسليم وتشغيل المجمع الخدمي الجديد بمدينة ههيا – محافظة الشرقية، حيث تم الانتهاء من أعمال البناء والتشطيب ولم يتم ترفيقه حتى الآن.

الرابع: احتياج المواطنين إلى إنشاء عدد من المشروعات الخدمية (بنك ناصر – دار مسنين – مكتب بريد – مبنى للنيابة الإدارية)، وقيام محافظة الشرقية بطرح الأرض المقترحة لإقامة تلك المشروعات في إقامة حديقة عامة.

تابع موقع تحيا مصر علي