a

لجنة الإدارة المحلية تعقد اجتماعا غدا لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة إيمان خضر

البرلمان,مجلس النواب,تحيا مصر,لجنة الإدارة المحلية,النائبة إيمان خضر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 30 يونيو 2022 - 12:32

أخبار البرلمان

«محلية النواب»تناقش طلب النائبة إيمان خضر بشأن رفض وزارة الموارد المائية والري تغطية مسافة 500 متر من ترعة العوجه بالشرقية..غدا

06:16 م - الثلاثاء 17 مايو 2022

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، اجتماعا غدا، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة إيمان خضر، بشأن: 

تحيا مصر

«محلية النواب»تناقش طلب النائبة إيمان خضر بشأن رفض وزارة الموارد المائية والري تغطية مسافة 500 متر من ترعة العوجه بالشرقية..غدا

الأول: ضرورة قيام هيئة الصرف بالاستغناء عن جزء من حرم مصرف القليوبي داخل محافظة الشرقية في منطقة طحلة بردين والعزب، نظراً لوجود كتلة سكنية بها منذ أكثر من خمسون عاماً.

الثاني: رفض وزارة الموارد المائية والري تغطية مسافة 500 متر من ترعة العوجه بالرغم من معاينة إدارة الري بالزقازيق للموقع وتأكيدها أن التغطية المطلوبة مطابقة للمنشور الوزاري رقم (4) لسنة 2017، بشأن الضوابط المقترحة لعمل التغطيات للمجاري المائية، وأنه لا مانع من التغطية على حساب المحافظة، مع العلم أن هذه المسافة أصبحت مقلب للقمامة.

رئيس النواب يحيل قانون تنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للجنة السياحة

وكان قد أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس،الأسبوع الماضي، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج، إلى لجنة مشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الدفاع والأمن القومي، التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، القوى العاملة، والخطة والموازنة.

وكان مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج.

ونص مشروع القانون على أن تقوم السلطة المختصة بتوزيع التأشيرات الممنوحة من السلطات السعودية على الجهات المنظمة للحج، على أن تُدرج بيانات الحاج على البوابة المصرية الموحدة للحج قبل سفره، وفقاً لما تحدده اللائحة التنفيذية للقانون.

وتختص الجهات المنظمة للحج دون غيرها، بتنظيم شئونه وفقاً للضوابط الواردة فى هذا القانون والقواعد التى تضعها اللجنة الوزارية بالتنسيق مع تلك الجهات. وتشكل فى بداية موسم الحج سنوياً بعثة رسمية بقرار من رئيس الوزراء، ويُعين رئيسها بقرار من رئيس الجمهورية، وتتولى متابعة وتقييم أداء الجهات المنظمة للحج خلال الموسم، وترفع توصياتها لرئيس الجمهورية.

كما تشكل اللجنة الوزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية عدد من الوزراء المعنيين، وللجنة أن تستعين بمن ترى ضرورة الاستعانة به، ويكون لها جهاز تنفيذي، كما يُلحق بها غرفتا عمليات فى الداخل والخارج، كما تختص اللجنة بوضع الخطة الشاملة لسياسة الحج، وضوابط اختيار الحجاج، وتحديد الأعداد المصرح لها بالحج سنوياً.

تابع موقع تحيا مصر علي