a

حرصت الفنانة القديرة إسعاد يونس على تهنئة الزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ 82 والذي يوافق اليوم الثل

فن,تحيا مصر,الزعيم,إسعاد يونس,عادل إمام

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 يونيو 2022 - 22:27

فن وثقافة

كل سنة وأنت مالي علينا الدنيا.. إسعاد يونس تهنئ عادل إمام بعيد ميلاده

07:29 م - الثلاثاء 17 مايو 2022

حرصت الفنانة القديرة إسعاد يونس، على تهنئة الزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ 82، والذي يوافق اليوم  الثلاثاء 17 مايو. 

تحيا مصر يرصد احتفال إسعاد يونس بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام. 

إسعاد يونس تحتفل بعيد ميلاد عادل إمام

ونشرت إسعاد يونس صورة تجمعها بالزعيم عادل إمام من أحد أعمالهما عبر حسابها الرسمي  على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام، وعلقت عليها قائلة :"‏‏كل سنة وأنت طيب ومالي علينا الدنيا ومنورها يا زعيم".

مسيرة عادل إمام

يُعَد الزعيم أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، اشتُهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية، في بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية، مثل مراتي مدير عام (1966) وكرامة زوجتي (1967) وعفريت مراتي (1968). 

نشأة عادل إمام

في قرية شها، التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، ولد عادل محمد إمام في 17 مايو 1940.

اجتهد "الزعيم" في الثانوية العامة وحصل على مجموع مناسب أهله للالتحاق بكلية الزراعة جامعة القاهرة.

لم يقفز عادل إمام إلى مربع البطولة بسهولة، إذ عانى كثيرا وقدم العديد من الأدوار البسيطة في السينما والتليفزيون، ويصف هو هذه المرحلة بأنها كانت مرحلة الانتشار، وخلالها شارك في عروض وأفلام كثيرة منها مسرحية "غراميات عفيفي" وفيلم "مراتي مدير عام" أمام شادية وصلاح ذو الفقار.

قدم عادل إمام للسينما ما يقرب من 120 فيلما، منها "شعبان تحت الصفر" إنتاج 1980، و"رمضان فوق البركان" 1985، و"المشبوه" و"سلام يا صاحبي" و"اللعب مع الكبار" و"الإرهابي" و"الإرهاب والكباب"، و"النمر والأنثى" و"حنفي الأبهة" و"المولد" و"بوبوس" و"طيور الظلام" و"عمارة يعقوبيان".

وشكل عادل إمام ثنائيا رائعا مع الكاتب الكبير وحيد حامد، وقدما معا مجموعة من الأفلام السياسية بطريقة ساحرة، وكشف خلالها الزعيم عن خطر الجماعات الإسلامية التي تستغل الدين لتحقيق مكاسب سياسية، وظهر هذا بشكل واضح في أفلام مثل "طيور الظلام" للمخرج شريف عرفة.

تزوج عادل إمام من "هالة الشلقاني" شقيقة الفنان الراحل "مصطفى متولي"، وأثمر هذا الزواج عن 3 أولاد هم "سارة" و"رامي" و"محمد".

تابع موقع تحيا مصر علي