a

يشارك رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس في المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح مهرجان كان السينمائي.وظهر نجيب ساويرس ر

فن,نجيب ساويرس,تحيا مصر,مهرجان كان

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 25 يونيو 2022 - 16:04

فن وثقافة

نجيب ساويرس برفقة فوريست ويتكر على ريد كاربت مهرجان كان السينمائي

08:13 م - الثلاثاء 17 مايو 2022

يشارك رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، في المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح مهرجان كان السينمائي. 

تحيا مصر يرصد مشاركة رجل الأعمال نجيب ساويرس في مهرجان كان. 

نجيب ساويرس بمهرجان كان

وظهر نجيب ساويرس رفقة النجم الأمريكي فورست ويتكر على السجادة الحمراء بافتتاح مهرجان كان السينمائي، حيث نشرت الناقدة السينمائية ماجدة خير الله، صورة نجيب ساويرس من المهرجان عبر حسابها الرسمي بموقع التوصل الاجتماعي فيسبوك.

انطلقت منذ قليل فاعليات مهرجان كان السينمائي الدولي في النسخة الخامسة والسبعين والمقامة في الفترة من 17 إلى 28 مايو الجاري ، وذلك بقصر المهرجان علي ساحل كان، بحضور نجوم الفن من أكثر من دولة.

وبدأ توافد النجوم على ريد كاربت المهرجان قبل قليل، إذ حضر الممثل الأمريكي فوريست وايتكر، الذي يمنحه المهرجان سعفته الذهبية عن مجمل أعماله تكريما لمشواره

كما تواجد عدد من نجوم هوليود منهم الممثلة چوليان مور والممثلة الهندية ديبيكا بادكوني عضو لجنة التحكيم. 

أفلام منافسة بمهرجان كان

ويتنافس 21 فيلما في المسابقة الرسمية لنيل السعفة الذهبية التي تغيب عنها الأفلام العربية، لكنها ستكون حاضرة بقوة في مسابقتي «نظرة ما» و«أسبوع النقاد». ويحل على المهرجان عدد من نجوم هوليود على رأسهم توم كروز، الذي يلعب البطولة في فيلم «top gun» للمخرج جوزيف كوسينسكي.

فيلم الإفتتاح

يعرض فيلم  Coupez لميشيل هازانافيسيوس في الافتتاح و في أكثر من 300 دار سينما في فرنسا، وهو فيلم يدور في إطار كوميدي عن مهاجمة الزومبي لبعض الأشخاص.

وكشف مهرجان كان السينمائى، عن عرض فيلم "إلفيس" فى عرضه العالمى الأول، ومن المقرر أن يحضر العرض المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الأسترالى باز لورمان إلى جانب أوستن بتلر وتوم هانكس وأوليفيا ديجونج أبطال الفيلم.

 

ويستكشف الفيلم حياة وموسيقى إلفيس بريسلى ويجسده أوستن بتلر، ويُرى من منظور علاقته المعقدة مع مديره الغامض، الكولونيل توم باركر ويجسده توم هانكس.

 

الفيلم يتناول قصة بريسلي وباركر على مدى 20 عامًا، من صعود بريسلي إلى الشهرة إلى نجوميته غير المسبوقة.

تابع موقع تحيا مصر علي