عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شون وصوامع محافظة سوهلج تستقبل 41 ألف طن قمح

تحيا مصر

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن توريد 41ألف و  281طن و 615 كيلو من القمح لمختلف الصوامع والشون بنطاق المحافظة حتى الان ، موجها جميع الجهات المعنية بالمتابعة المستمرة، والعمل على تذليل كافة العقبات وتسهيل عمليات التوريد على المزارعين .

تحيا مصر

وأكد المحافظ على أهمية الالتزام بالضوابط والشروط المنظمة لتوريد الأقماح، والتأكد من جودتها، واحكام الرقابة والسيطرة على حركة تداول الأقماح، موجها رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات الزراعة والتموين لتكثيف حملات التوعية بين المزارعين بأهمية توريد محصول القمح، وزيادة الكميات الموردة هذا العام. ووجه " الفقي " بالتنسيق المستمر بين مديريات " التموين، والزراعة، وكافة الجهات المعنية"؛ لتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والتجار، والتيسير على الموردين، وتكثيف حملات الرقابة على الطرق؛ لمنع خروج أية كميات من القمح خارج نطاق المحافظة .

مراكز المحافظة المختلفة

يشار أن مساحة القمح المزروعة هذا العام بسوهاج بلغت 211 ألفا و862 فدانا موزعة على مراكز المحافظة المختلفة، ومن المتوقع إنتاج 350 ألف طن أقماح خلال الموسم الحالي، وقد تم تجهيز 18 موقعا تخزينيا ما بين "صوامع، وشون"، تتسع لـ142 ألف طن قمح.

تابع موقع تحيا مصر علي