a

قال الدكتورتيسير مطر رئيس تحالف الأحزاب المصرية ورئيس حزب إرادة جيل إن فكرة استهداف المعارضة أهم من العارضي

تحيا مصر,اخبار مصر,الحوار الوطني,تحالف الاحزاب المصريه,حزب اراده جيل

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 25 يونيو 2022 - 13:06

أخبار البرلمان

تيسير مطر: البعض يريد التشويش على الحوار الوطني بدعوى الأزمة الاقتصادية

11:18 م - الثلاثاء 17 مايو 2022

 قال الدكتورتيسير مطر رئيس تحالف الأحزاب المصرية ورئيس حزب إرادة جيل، إن هناك أشخاص يحاولون التشويش على فاعليات الحوار الوطني بالترويج لفكرة أنه مضيعة للوقت ، ولا يوجد محاور محددة للحوار، كما توجد أزمة اقتصادية في البلد.

تحيا مصر

وطالب “مطر”، خلال برنامج كلام في السياسة، المذاع على فضائية أكسترا نيوز، بتفادى الوقوع في خطط هذة الانتقادات التي يروج لها أعداء الوطن ، والغرض منها التشويش على الجمهور وشيطنة الحوار.

وأشار  إلى ضرورة إرساء بعض المحاور الأساسية للحوار، وهي المحور السياسي ويتم من خلاله مناقشة دور مجلسي النواب والشيوخ من وجهة نظر الجمهور ، مضيفا بأنه من الممكن أن يكون لدينا أفضل مجلس نواب في العالم ، أو مجلس شيوخ، ومحور الادارة العامة من خلال وجود ورش تناقش الادارة العامة في مصر.

وأكمل حديثه عن المحور الاقتصادي ، حيث تم انجاز تنموي ملحوظ في الاقتصاد في فترة قصيرة من7 لـ 8 سنوات ، وبعض المؤسسات الدولية تبدي اعجابها بهذا النمو. 

تيسير مطر: البعض يريد التشويش على الحوار الوطني بدعوى الأزمة الاقتصادية

وأوضح أن الاقتصاديين في مصر قدموا  بعض الاقتراحات ، كتعزيز بعض السياسات والبرامج لزيادة عض الصادرات ، وأن تكون الضريبة المدفوعة في تقدم تصاعدي، وأما عن محور الثقافة والاعلام فنحن بحاجة الى التنوع والتعدد في مجال ووسائل الاعلام ، وأن يكون هناك تعبير اقليمي لدينا .

وأشار إلى أن الدولة كانت على حافة الانهيار ، ورغم ذلك حققت درجات نمو عالية وملحوظة وتخططت الازمة الاقتصادية ، ولكن هناك ثغرات اقتصادية يلزمها مراجعة وذلك من خلال المحور الاقتصادي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي