عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضحايا مستريح الغربية: استولى ٧ ملايين جنيه واختفى وبلاغات بـ40 مليون

ضحايا مستريح الغربية:
ضحايا مستريح الغربية: استولى ٧ ملايين جنيه واختفى وبلاغات بـ

تكثف الأجهزة الأمنية بالغربية، من جهودها لضبط مستريح العقارات ويعمل مهندساً ، بعد أن أستولى على أكثر من ٤٠ مليون جنيها من المواطنين فى طنطا بزعم توظيفهم مقابل فوائد شهرية .

تحيا مصر

وأكدت نجلاء عوض زوجة أحد الضحايا، أن زوجها عمر عصام السنباطى يعمل فى السعودية، منذ ١٥ سنة، وخلال فترة سفره تعرف على مجموعة أشخاص من بينهم المتهم ويعمل مهندس مقيم بمحافظة الغربية، اغواه باستثمار أمواله فى مجال العقار وشراء ٥ شقق سكنية في إحدى المدن السكنية الجديدة، مقابل فائدة شهرية بنسب متفاوتة، فأعطى كل ما يملك وقيمته ٧ ملايين جنيه مقابل شيكات بنكية نظرا لسمعته الطيبة، وكان ملتزم فى تسديد الفوائد لعدة شهور، وبعد فترة حدثت عدة مشكلات وبدأ يتعذر فى تسديد الفوائد ويتهرب منهم، ثم فوجؤا بأختفائه وغلق هاتفه المحمول. 

المستريح صادر ضده العديد من الأحكام الجنائية

وذكرت زوجة الضحية، أن المستريح صادر ضده العديد من الأحكام الجنائية في عدد من قضايا النصب والشيكات بدون رصيد، تبين لهم بعد هروبه بأموال اكثر من ٢٠ شخص نصب عليهم بنفس الطريقة، حيث اتخذ من محل إقامته بمدينة سمنود بمحافظة الغربية مزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال جرائم تلقى الأموال من المواطنين، بزعم توظيفها واستثمارها في مجال الاستثمار العقاري.

بلاغات من المواطنين

 

كان قد تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا قسم طنطا،  بورود بلاغات من المواطنين، يتهمون " محمد . ع " بالاستيلاء على مبالغ مالية تتعدى ٤٠ مليون جنيه منهم لتوظيفهم فى مجال العقارات، مقابل فوائد شهرية وسنوية، ثم هرب ولم يستدولوا على مكانه، وجار تحديد مكان تواجد المتهم والقبض عليه .

تابع موقع تحيا مصر علي