عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام عبدالغفار: طبيب الأسرة يعد حجر الأساس في تقديم كافة خدمات الرعاية الصحية الأولية

تحيا مصر

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه بالتزامن مع اليوم العالمي لطب الأسرة، تم إطلاق مؤتمر علمي وجلسات متخصصة في طب الأسرة، بمشاركة عدد من الأطباء عبر تقنية الـ(فيديو كونفرانس)، بهدف اطلاعهم على المستجدات في مجال طب الأسرة، وتبادل الخبرات العلمية.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي لطب الأسرة، بالتعاون بين قطاع الرعاية الصحية والتمريض التابع للوزارة، ومنظمة الصحة العالمية، ذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة، وممثلي هيئات الأمم المتحدة.

 

«الصحة» تحتفل باليوم العالمي لطب الأسرة بمشاركة منظمة الصحة العالمية

وأكد «عبدالغفار»، أهمية طبيب الأسرة باعتباره حجر الأساس في تقديم كافة خدمات الرعاية الصحية الأولية، مؤكدا أن هذا التخصص الطبي يعد أحد الركائز الهامة التي تقوم عليها منظومة التأمين الصحي الشامل.  

 

وفي ذات السياق، أكد الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، علي أهمية طبيب الأسرة في المنظومة الصحية بمصر، لاسيما خلال تنفيذ مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل، وتطبيق المبادرات الصحية الرئاسية، وفي تحقيق رؤية «مصر 2030».

 

وأوضح حساني، أن الورش العلمية التي عقدت على هامش المؤتمر تستهدف مناقشة التحديات والفرص الخاصة بمجال طب الأسرة، بالإضافة إلي رفع كفاءة أطباء الأسرة وتطوير مهاراتهم من خلال المواد العلمية التي تتضمنها الورش العلمية والتدريبات بأحدث الوسائل التدريبية، سواء عن طريق التدريب النظري والعملي والتدريب على رأس العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي